الشعلة

الأردن تعلن حالة الطوارئ وفرض تدابير استثنائية بسبب موجة الحر المرتقبة

أعلنت الأردن حالة الطوارئ وفرض تدابير استثنائية بسبب موجة الحر المرتقبة على الأردن، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 50 درجة مئوية في بعض المناطق الأردنية، وهو الأمر الذي لم يعتد عليه السكان في الأردن.

 

وتؤثر على الأردن موجة حر تؤدي إلى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة الاعتيادية لمثل هذا الوقت منالسنة بقرابة 7 إلى 9 درجات مئوية، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

 

وتقرر تعطيل الدراسة في الجامعات، كما تقرّر تقليص ساعات الدوام لعمال النظافة والكوادر الميدانية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، بعد التحذيرات الصادرة عن مراكز التنبؤات الجوية بشأن تأثر الأردن بموجة حر.

 

ودعا مدير الدفاع المدني الأردنى العميد محمد العمري إلى التقيد بالنصائح والإرشادات، مثل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وشرب كميات كافية من السوائل، وعدم السماح للأطفال باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وعدم تركهم وحدهم في المركبات المغلقة، وعدمترك المعقمات والعطور وما شابه من المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

 

وأكد على ضرورة عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنباً لوقوع الحرائق، وعدم تحميل القواطع “الاباريز” الكهربائية أكثرمن طاقتها، مؤكداً على عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 لطلب المساعدة عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة: تفعيل 31 وحدة قسطرة طوارئ تعمل على مدار الـ 24 ساعة

admin

انهيار الفنانة إيناس كامل في عزاء والدها

admin

هجوم روسي بالمسيرات على كييف وجنوب أوكرانيا

admin