الشعلة

اكتشاف أعمق حطام سفينة في العالم بعد مضي 80 عاما على غرقها

اكتشف أعمق حطام سفينة في العالم بعد مرور ما يقرب من 80 عاما على غرقها، على بعد أربعة أميال في أعماق المحيط.

وعثر المستكشفون على المدمرة يو إس إس مرافقة صامويل ب.روبرتس، المعروفة باسم Sammy B في بحر الفلبين، وكانت قد هزمت من قبل اليابانيين في معركة بحرية دامية شرق الفلبين في 25 أكتوبر 1944.

وحدد المغامر فيكتور فيسكوفو الذي أكمل الرحلات الاستكشافية إلى أعمق النقاط في العالم، موقع الحطام في 22 حزيران.

ووجد السفينة مكسورة إلى قسمين على عمق 22621 قدما وهو أعلى من قمة جبل كليمنجارو بأكثر من 3000 قدم، وغاص المستكشف مع الطيار والمتخصص في السونار جيريمي موريزيه لمحاولة تتبع الحطام من النهاية إلى النهاية.

قال فيسكوفو عن الاكتشاف: “كان لشرف غير عادي تحديد موقع هذه السفينة الشهيرة بشكل لا يصدق، ومن خلال القيام بذلك، أتيحت لنا الفرصة لإعادة سرد قصتها عن البطولة والواجب لأولئك الذين قد لا يعرفون عن السفينة وتضحية طاقمها”.

وأوضح: “يبدو أن قوسها ارتطم بقاع البحر ببعض القوة، مما تسبب في انحناءها بعض الشيء، وانفصلت مؤخرتها أيضا حوالي 5 أمتار عند الاصطدام، لكن الحطام كله كان قد غرق بشكل كامل”.

يعتقد أن السفينة الحربية المذهلة قد استولت عليها سفينة يابانية خلال معركة سمر عام 1944، وغرقت السفينة  Sammy B جنبا إلى جنب مع السفن الأمريكية الأخرى بما في ذلك USS Johnston وضاعت لعقود في المحيط.

وكانت Sammy B هي أول سفينة تحمل اسم كوكسوين صموئيل بوكر روبرتس جونيور، الذي التحق بالبحرية عام 1939 وقاتل في الحرب العالمية الثانية.

تطوع روبرتس للمساعدة في إنزال عدة مئات من مشاة البحرية على بعد أميال قليلة شمال لونجا بوينت، حيث كانت الولايات المتحدة تأمل في الاستيلاء على نقطة قوة يابانية.

مقالات ذات صلة

ريهام حجاج تعلن إنجابها توأم من محمد حلاوة طليق ياسمين عبد العزيز

admin

جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يقدم طرق الوقاية من جريمة الانتحار

admin

رامي صبري يحيى حفل ليل رأس السنة في القاهرة

admin