الشعلة

10 تصريحات جديدة لوزير التموين علي المصيلحي بشأن الدعم

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، أكبر مجمع تكنولوجي للخدمات بمحافظة الشرقية، يستوعب 12 ألف معاملة يوميًّا .

– زيادة سعر الخبز في صالح المواطن، وستتم إعادة صياغة الدعم وتوجيهه إلى المواطنين وفقًا لدرجة احتياجهم، والرئيس السيسي طلب وضع سيناريوهات مختلفة بشأن سعر الخبز.

– إضافة المواليد تتطلب توفير اعتمادات مالية من الموازنة العامة للدولة، وقبول عملية التسجيل لا يعني إضافة المواليد؛ لكن تشكيل قاعدة بيانات دقيقة حول المستفيدين من الدعم.

– استمرار إضافة الأفراد إلى البطاقات التموينية للفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لقرار رقم 62 لعام 2021، بحد أقصى 4 أفراد لكل بطاقة .

– استمرار عمليات الفصل الاجتماعي والانتقال من محافظة إلى أخرى في المكاتب التموينية أو من خلال بوابة (مصر الرقمية).

– استمرار فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات التموينية وَفق محددات الدعم من خلال مديريات التموين ورقيًّا .

– أحذر المواطنين من ترك البطاقات التموينية لدى بقالي التموين، وفي حالة تركها أكثر من مرة ستتم مصادرة البطاقة وعلى المواطن الحفاظ على حقه.

– ارتفاع سعر الوقود يرتبط دائمًا بالأسعار العالمية للطاقة، ولا بد أن نكون كمجتمع نشارك في حل المشكلات التي تظهر خارج نطاق مصر.

– توافر اللحوم في جميع المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية سواء اللحوم المبردة أو اللحوم السودانية.

– المساحة المنزرعة من الأرز أكثر من احتياجات المواطنين، ولن يتم السماح بتصدير الأرز؛ فهو موجود ومتاح للمواطنين، وهناك اكتفاء ذاتي من الأرز.

– الشهادات المميكنة أصبحت شرطًا إجباريًّا لقبول أوراق ومستندات المستفيدين من التموين.

– مجمع الخدمات النموذجي بمدينة الزقازيق يعد ثاني مجمع خدمات للوزارة من نوعه على مستوى الجمهورية ويخدم محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، وجار التوسع في إنشاء مجمع الخدمات النموذجية المميزة على مستوى الجمهورية التي تقدم كل خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية بجانب أيضًا استمرار تقديم الخدمات في مكاتب السجل التجاري وفروع جهاز حماية المستهلك وفروع الدمغة والموازين، وذلك تيسيرًا على المواطنين، ورفع كفاءة وفاعلية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل‪.​

مقالات ذات صلة

عجائب كأس العالم.. حكاية مهاجم «غبي» دخل تاريخ منتخب البرازيل

admin

عضو في البرلمان الأوروبي تتحدث عن “حرب الناتو بالوكالة في أوكرانيا” و”اغتصاب القذافي بحربة”!

admin

القبض علي مصور ضحايا كورونا الصيني.. تعرف على السبب

admin