الشعلة

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب .. تعرف علي قائمة بأسعار الموسوعات والكتب الدينية

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب

وافتتح الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مساء أمس الخميس الموافق 18 رمضان الجاري، فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتابّ، والتي تستمر حتى 26 رمضان الجاري.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمهندس فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وهند عبد الحليم، نائب المحافظ، وقيادات وزارة الثقافة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “يُعد معرض فيصل للكتاب فرصة مثالية للجمهور للاطلاع على أحدث الإصدارات الأدبية والثقافية، كما أنه يُتيح لهم فرصة التواصل مع الكتاب والمفكرين، والمشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية التي تُقام على هامش المعرض”.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن المعرض يصاحبه عدد من الفعاليات والورش الخاصة بالطفل، إلى جانب فعاليات وإصدارات خاصة لذوي الهمم، منها مجلة “قطر الندى”، الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي تصدر أيضًا بطريقة “برايل” للمكفوفين.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن الوزارة ستواصل دعمها للفعاليات الثقافية المختلفة، إيمانًا منها بأهمية الثقافة في بناء المجتمع وتنميته.

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر لمحافظ الجيزة، لما يقدمه من دعم لكافة الفعاليات التي تقدمها الوزارة بالمحافظة، وللقائمين على تنظيم هذا المعرض من وزارة الثقافة، وفي مقدمتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وصندوق التنمية الثقافية، وإلى كل من شارك من دور نشر ومثقفين وفنانين.

ومن جانبه، عبر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن سعادته بافتتاح الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتاب، مؤكدًا أنه يُعد نافذة سنوية لمحبي الكتاب والثقافة والفنون، مشيرًا أن المعرض هذا العام يتواكب مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي لها، ليواصل مسيرة بناء الإنسان، وغرس قيم المواطنة، من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

شاهد معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12 لعام 1445 هجرية و2024م وجود عدد كبير من الكُتب والموسوعات الدينية التي تتلاءم مع الشهر المبارك.

الموسوعات والكتب الدينية

ونستعرض قائمة بأسعار أبرز تلك الإصدارات
  • تفسير بن كثير ويأتي مكونا من ثمانِ مجلدات بسعر ألف جنيه.
  • مقدمة ابن خلدون بسعر 150 جنيها
  • تاريخ الجبرتي، مجلدان  بسعر 200 جنيه.
  • صحيح البخاري يأتي فى 3 مجلدات بسعر 500 جنيه
  • إصدار الموطأ لابن مالك بسعر 150 جنيها.
  • مجموعة تفسيرات الشيخ محمد متولي الشعراوي بسعر 800 جنيه.
  • فيما يأتي صحيح مسلم بسعر 750 جنيها ويحتوي على خمسة مجلدات.

 

معرض فيصل الرمضاني للكتاب

ويشارك في الدورة الجديدة للمعرض عدد من دور النشر المصرية الخاصة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، منها: الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صندوق التنمية الثقافية، والمجلس الاعلى للثقافة.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: “تُشارك الهيئة  في هذه الدورة بأكثر من 2000 عنوان من إصداراتها في كافة فروع المعرفة، إلى جانب مشاركة مبادرة “الثقافة والفن للجميع”، التي تُقدم الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيها”.

ويصاحب المعرض برنامج ثقافي وفني، يُشارك به فرق: كورال سلام -بالمركز القومى لثقافة الطفل-، التنورة التراثية، النيل للألات الشعبية -التابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة-، الإنشاد الديني -بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية-، والأراجوز -التابع لصندوق التنمية الثقافية-“، إلى جانب عدد من الورش الفنية المقدمة للطفل بشكل يومي في التاسعة مساءً.

مقالات ذات صلة

ما لم تعرفه عن نتيجة حج الجمعيات 2024.. أعرف التفاصيل

admin

تعرف علي تفاصيل فشل صفقة سرية بين بايدن ومحمد بن سلمان

admin

لو عايز تحول فلوس من بنك لبنك.. تعرف علي المشكلات الشائعة في الحوالات المصرفية

admin