أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية للبنين والبنات..التخصصات والعناوين والأوراق المطلوبة

تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية وموعد التقديم فيها، هو ما ينشغل بشأنه آلاف الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة وكذلك الأزهرية، حيث يرغبون في التقديم في إحدى بدائل الثانوية العامة التي توفر لهم فرص عمل مضمونة بعد التخرج، وهو ما أتاحته وزارة التربية والتعليم ضمن خطة تطوير التعليم الفني، ويستطيع الطالب من خلال الانضمام لمدرسة البترول الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا.

تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية

يبحث آلاف الطلاب عن تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية، وهي من المدارس المميزة التي توفر للطلاب قاعات نظرية ومعامل وورش مجهزة بأحدث المعدات، بالإضافة إلى أنها توفر للطلاب فرض تدريب عملي داخل شركات البترول، وهي من المدارس المتاحة للبنين والبنات، وتمكن الطلاب من الالتحاق بكليات الهندسة بعد إجراء المعادلة، كما توفر أجور للطلاب الذين يعملون في قسم البترول.

وفي التوقيت الحالي، تستعد مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لإعلان تنسيق مدارس البترول بعد الإعدادية ليتمكن الطلاب من الالتحاق بها للعام الدراسي 2024-2025، ومن المتوقع أن تتشابه درجات مدرسة البترول مع تنسيق العام الماضي، مع العلم أن تنسيق مدارس البترول الحكومية يختلف عن تنسيق مدارس البترول الخاصة، حيث تقل درجات التنسيق، وأما تنسيق مدارس البترول الحكومية العام الماضي جاء كالتالي:

  • تنسيق قسم البترول في مدرسة القاهرة بحد أدنى 240 درجة.
  • قسم السيارات بحد أدنى 180 درجة.
  • قسم التبريد والتكييف بحد أدنى 160 درجة.
  • قسم الحاسب الآلي بحد أدنى 150 درجة شرط اجتياز امتحان القدرات.
  • قسم البترول الفني بحد أدنى 200 درجة.
  • قسم سيارات بترول بحد أدنى 180 درجة.
تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية

أين توجد مدارس البترول؟

والسؤال الأكثر أهمية أيضا، أين توجد مدارس البترول؟، ولحسن الحظ تتوفر في عدد كبير من المحافظات ونوضح لكم العناوين كالتالي:

مدرسة البترول بالقاهرة

تضم محافظة القاهرة مدرستين من مدارس البترول وهما، مدرسة الطيران للبترول على طريق كرداسة بالقرب من طريق المنصورية، ومدرسة الشروق الصناعية المطورة لنظم المعلومات بالمعادي.

مدرسة البترول بالجيزة

تضم محافظة الجيزة مدرسة بترول واحدة تقع في حدائق الأهرام القديمة عند البوابة الثانية بوابة خفرع.

مدرسة البترول بالإسكندرية

تضم محافظة الإسكندرية مدرستين من مدارس البترول وهما، مدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة وتقع في منطقة الملاحة، بجانب قسم ثالث المنتزه، أمام شارع الملك، والمدرسة الثانية، مدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة على طريق 45 الدولي، حوض 6، طريق علي ماهر، أول سكة الشعيرة.

مدرسة البترول بالإسماعيلية

وفي محافظة الإسماعيلية هناك مدرسة بترول واحدة، وهي المدرسة الفنية التجريبية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات قسم بترول، وتقع في الشيخ زايد بالإسماعيلية.

مدرسة البترول ببورسعيد

تتواجد مدرسة بترول باسم المدرسة الفنية التكنولوجية التجريبية قسم بترول في إدارة بورفؤاد ببورسعيد.

مدرسة البترول بمطروح

ولطلاب محافظة مطروح، بإمكانهم الالتحاق بـ مدرسة البترول، حيث المدرسة الفنية الصناعية بنين، وتقع بجوار الماسة بمدرسة مطروح الزيتية، بالقرب من قسم مطروح.

عيوب مدارس البترول

على الرغم من مميزات مدرسة البترول والتي تمكن الطلاب من الالتحاق بمدارس عملية ومجموع يصل إلى 150 درجة لقسم الحاسب الآلي، إلا أن هناك عيوب قد لا تلقى استحسانا من الطلاب وتتمثل في عدم تنوع أقسام مدرسة البترول، إذ تقتصر الأقسام على البترول والكهرباء والسيارات والكمبيوتر والتبريد والتكييف، كما يعيبها ارتفاع مصاريفها الدراسية والتي تبدأ من ألف جنيه حتى 5 آلاف جنيه مصري.

تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية

مدرسة البترول الثانوية بالقاهرة

تحظى مدرسة البترول الثانوية بالقاهرة باهتمام كبير من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، حيث يمكن الالتحاق بها من خلال مدرسة الطيران للبترول على طريق كرداسة بالقرب من طريق المنصورية، أو من خلال مدرسة الشروق الصناعية المطورة لنظم المعلومات بالمعادي.

ولكن يشترط استيفاء الطالب لـ درجات تنسيق مدرسة البترول بعد الإعدادية المعلن رسميا، كما يشترط ألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في شهر أكتوبر المقبل، ويكون التقديم في مدرسة البترول من خلال الذهاب إلى المدرسة ذاتها في عنوانها المقرر أو من خلال الإدارة التعليمي التابع لها مدرسة البترول

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة البترول

  • شهادة الإعدادية 2024 من المدرسة و4 صور منها.
  • شهادة ميلاد الطالب و4 صور منها.
  • عدد 6 صور شخصية.
  • شهادة حسن سير وسلوك للطالب.
  • صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • عدد 2 حافظة بلاستيكية للأوراق.
  • ملف التقديم.
  • عدد 2 طابع نقابة + طابع تعليمي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button