الشعلة

اعتقال رئيس نادي أولمبيك آسفي المغربي بتهمة تلاعب في توزيع تذاكر مونديال 2022

أمرت النيابة العامة المغربية اليوم الأربعاء، باعتقال رئيس نادٍ لكرة القدم في قضية “تلاعب” بتذاكر كان يفترض أن توزع مجاناً على الجماهير من أجل تشجيع “أسود الأطلس” في مونديال 2022، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

ذكرت شهادات أن بعض التذاكر بيعت في السوق السوداء بثمن يفوق أربع إلى خمس مرات قيمتها.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء أمر بوضع رئيس نادي أولمبيك آسفي، محمد حيداوي رهن الاعتقال الاحتياطي، لملاحقته بتهمتي “محاولة النصب وبيع تذاكر بتسعيرة مخالفة لثمنها”.

وحيداوي هو أيضاً نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يرأس الحكومة المغربية.

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن الوكيل العام أمر أيضاً بملاحقة صحافي بإذاعة متخصصة في الرياضة في القضية نفسها، لكن في حالة سراح.

وكان المتهمان حاضرين في مونديال قطر نهاية العام الماضي، ويشتبه في كونهما تلاعبا في توزيع وبيع تذاكر كان يفترض أن يوزعها الاتحاد المغربي مجاناً على الجماهير التي حجت بأعداد متزايدة لتشجيع أسود الأطلس بعد تأهلهم الى الدور ثمن النهائي.

وذكرت شهادات حينها أن بعض التذاكر بيعت في السوق السوداء بثمن يفوق أربع إلى خمس مرات قيمتها.

وأثار الموضوع حينها احتجاجات جماهير مغربية في قطر واستياء عارماً في المغرب، مع مطالب بمحاسبة المسؤولين عن “فساد” محتمل في توزيع تلك التذاكر.

وكانت الشرطة استمعت للمشتبه بهما مطلع مايو الماضي بعد فتح تحقيق قضائي.

وخلق المنتخب المغربي شغفاً عارماً وإقبالاً كبيراً للجماهير خلال مشاركته التاريخية في مونديال قطر، حيث كان أول منتخب أفريقي وعربي يصل دور نصف النهائي، متخطياً منتخبات أوروبية قوية هي بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن يغادر على يد فرنسا وصيفة البطل.

مقالات ذات صلة

لخريجى الجامعات الأجنبية.. قرار جديد من نقابة المهندسين

admin

تقرير: إسبانيا لم تعد الاقتصاد الضخم في الاتحاد الأوروبي

admin

القبض على راكب بحوزته كمية متنوعة من نبات زيت الماريجوانا المخدر بمطار القاهرة

admin