أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

اصطدام مروحية بفندق في أستراليا وإجلاء المئات.. ومقتل الطيار وإصابة آخرين

لقي طيار مصرعه بعد أن انتهت رحلة مروحية غير مرخصة في كوينزلاند بـ أستراليا بالتحطم على سطح فندق في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، ما أدى إلى إجلاء مئات الأشخاص من الفندق.

رحلة طيار غير مرخصة تنتهي بالاصطدام بفندق

وقالت السلطات في مدينة كيرنز إنها لم تتأكد بعد من هوية الطيار أو سبب قيامه بالرحلة أو كيف تمكنت المروحية السياحية من الإقلاع من مطار كيرنز.

وقال شاين هولمز القائم بأعمال قائد شرطة كوينزلاند للصحفيين إن زوجين يقيمان في الفندق نقلا إلى المستشفى بعد استنشاق الدخان وخرجا الآن. ولم يصب أي شخص آخر.

youtube

وأضاف هولمز إنه من غير المعروف ما إذا كان الرجل الذي يقود المروحية يحمل رخصة طيار أو ما إذا كان يعمل لدى الشركة المالكة للطائرة وهي شركة نوتيلوس للطيران، مشيراً إلى أنه “لم يعد هناك أي تهديد للمجتمع، ونعتقد أن هذا حادث معزول”.

وقالت شركة نوتيلوس للطيران في بيان مكتوب لم يُنسب إلى أحد إن الرحلة كانت “غير مصرح بها” لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

وصرح الرئيس التنفيذي لمطار كيرنز ريتشارد باركر إن النتائج الأولية للمراجعة التي أجريت يوم الاثنين أظهرت “عدم وجود أي تسوية لبرنامج أو عمليات أمن المطار”.

وتم إجلاء نحو 400 شخص من الفندق بعد الحادث الذي وقع في الساعات الأولى من الصباح في منطقة سياحية في كيرنز – وهي مدينة استوائية يبلغ عدد سكانها 150 ألف نسمة في أقصى شمال كويسلاند.

وقال شهود لوسائل الإعلام المحلية إن صوت الحادث بدا وكأنه انفجار قنبلة.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية “إيه بي سي” أن الدخان وألسنة اللهب تصاعدت من سقف فندق دبل تري هيلتون، وهبطت إحدى شفرات دوار المروحية في مسبح الفندق.

حرائق الغابات تدفع السلطات اليونانية لإخلاء مناطق قرب العاصمة أثينا

وفي سياق منفصل، قررت السلطات اليونانية، اليوم الاثنين، إخلاء مناطق قرب العاصمة أثينا بسبب حرائق الغابات شمال شرقي العاصمة اليونانية.

وأمس الأحد، انتشرت رائحة الدخان والسخام في أثينا، حيث أظلمت السماء عقب اندلاع حريق الغابات الذي اندلع حوالي الساعة 3 مساء بالتوقيت المحلي على بعد حوالي 35 كيلومترا من أثينا، رغم محاولات إطفاء الحرائق، التي يشارك فيها أكثر من 250 رجل إطفاء و67 عربة إطفاء و12 طائرة و6 مروحيات في محاولة إخماد الحريق

وقال الكولونيل فاسيليوس فاثراكوغيانيس، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، إن النيران تتحرك بسرعة نحو بحيرة ماراثون، وهي خزان مهم يزود أثينا بالمياه. وتضرر عدد غير معروف من المنازل، وفقا للأسوشيتد برس.

وأوضح فاثراكوغيانيس أن الرياح تحولت إلى عاصفة في منطقة الحريق، وأن ارتفاع النيران تجاوز 25 مترا.

وتلقى سكان القرى القريبة تحذيرات بشأن الحريق من خلال رسائل نصية طارئة لإخلاء منازلهم.

وقال المتحدث باسم الحكومة إن حريقا آخر اندلع غربي أثينا تم احتواؤه.

الطقس الحار يزيد خطر حرائق الغابات

ويزيد الطقس الحار والجاف، الذي تفاقم بسبب الرياح القوية، من خطر حرائق الغابات. وسجل شهرا يونيو ويوليو أعلى درجات حرارة على الإطلاق في اليونان، التي شهدت أيضا فصل الشتاء الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية والمسؤولون الحكوميون من ارتفاع خطر حرائق الغابات بسبب الظروف الجوية من الأحد إلى الخميس.

وقال وزير أزمة المناخ والحماية المدنية فاسيليس كيكيلياس إن نصف البلاد سيخضع لأعلى درجات التأهب.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button