الشعلة

استهدف مسيرات.. قصف أمريكي بريطاني على معسكر حوثي بالحديدة

تعرض معسكر لمليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، لقصف أمريكي بريطاني في ساعات مبكرة من اليوم الخميس.

وبحسب وسائل إعلام حوثية فإن القصف استهدف معسكر “الجبانة” الواقع إلى الجهة الشمالية من محافظة الحديدة ومن المعتقد أنه استهدف صواريخ معدة للإطلاق.

وأوضحت وسائل إعلامية أمريكية أن الضربات الأمريكية استهدفت 10 طائرات مسيرة للحوثيين في معسكر الجبانة شمالي الحديدة، غربي اليمن.

وقال مسؤول دفاعي كبير لوسائل الإعلام إنه “طائرات إف-18 سوبر هورنت قصفت 10 طائرات مسيرة في غرب اليمن كانت معدة للإطلاق”.

ما هو معسكر «الجبانة»؟

ويعد معسكر الجبانة هو أحد معسكرات الدفاع الساحلي وكان في السابق يستخدم كورشة للصواريخ والطائرات وسبق أن تعرض لضربات أمريكية صاروخية في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

ويأتي استهداف معسكر الجبانة عقب ساعات فقط من قصف أمريكي بريطاني استهدف مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي شمال مدينة صعدة، المعقل الأم للانقلابيين.

كما يأتي عقب إعلان مليشيات الحوثي استهداف سفينة تجارية أمريكية بقصف صاروخي ما أدى إلى إصابتها.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني، وجه تحالف دولي بقيادة أمريكا عشرات الضربات ضد أهداف عسكرية للحوثيين في صنعاء وتعز والحديدة وحجة والبيضاء وصنعاء وصعدة ردا على هجمات حوثية لم تتوقف ضد سفن الشحن.

ورغم تواصل الضربات الأمريكية البريطانية إلا أن مليشيات الحوثي لم توقف هجماتها ووسعت من بنك أهدافها بما في ذلك “السفن الأمريكية والبريطانية” إلى جانب السفن المرتبطة باسرائيل أو المتجهة إلى موانئ اسرائيلية.

ومنذ أكثر من شهرين، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

مقالات ذات صلة

بشرى سارة لمحبي القهوة.. انخفاض أسعار كيلو البن 15% بعد تراجع الدولار

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin

أعرف موعد مباراة الزمالك والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

admin