الشعلة

استمرار إلغاء الأنشطة التعليمية والتجمعات في إسرائيل بعد هجمات إيران

أعلنت  هيئة البث الإسرائيلية أنه لا تغيير بتوجيهات الجبهة الداخلية واستمرار إلغاء الأنشطة التعليمية والتجمعات حتى غدا على خلفية الطوارئة التي تعيشها إسرائيل جراء الهجمات الإيرانية على الداخل الصهيوني.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القيود التي فرضتها الجبهة الداخلية على الأنشطة التعليمية والتجمعات ستبقى سارية حتى يوم غد الاثنين.

في حين نقلت رويترز عن شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية إلغاء رحلتها المجدولة اليوم إلى تل أبيب.

نقلت بلومبرج عن المدير السابق للمخابرات الإسرائيلية، قوله أن رد إيران قد يؤدي إلى تغيير استراتيجي في الحرب وحتى إلى نهايتها.

ووصف رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الإيراني محمد باقري، الأحد، العملية العسكرية التي شنتها بلاده ضد إسرائيل بـ”التحذيرية فقط”.

وأكد باقري، في تصريحات نقلتها قناة “العالم”، أن الضربة الإيرانية “لم تستهدف أي مواقع اقتصادية”، لافتاً إلى أن “أنظمة الدفاع الجوي ستدخل جميعها العمل إذا كانت هناك حاجة لذلك”.

وأوضح رئيس الأركان الإيراني أن طهران “حذرت” واشنطن عبر السفارة السويسرية من أنها “إذا تدخلت وساعدت إسرائيل في عملياتها القادمة فسنرد”، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن نجاح ضرب قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين.

وشنت إيران أول هجوم مباشر على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة وصواريخ كروز، وذلك بعد سقوط قائد كبير بالحرس الثوري في هجوم إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

إنطلاق مسيرة الأعلام التهويدية في مدينة القدس بالتزامن مع انتشار مكثف لشرطة الاحتلال

admin

أسرة تتهم موظف بنك باغتصاب طفلة في بورسعيد وحملها منه

admin

كيف يتم التوزيع الجغرافي للكليات 2023.. معلومات يجب علي الطالب معرفتها قبل ملء الرغبات

admin