الشعلة

«استعراض للإنجازات ومكافحة للشائعات».. أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من الرسائل شديدة الأهمية في دلالاتها وتوقيتها اليوم، حيث شدد على ضرورة توسعة درجات الوعي بالمشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية، كما تطرق إلى مساعي الدولة الهائلة لزيادة مقدراتها الصناعية، الأمر الذي حقق مردودا شعبيا هائلا في تفاعل كامل مع حديث الرئيس السيسي.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، أبرز المستهدفات من الخطاب الرئاسي خلال تفقد مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، وذلك خلال افتتاح المجمع، والحرص الرئاسي الكبير على تحلي الإعلام بالمسؤولية وممارسة المهام التنويرية والتعريف بمشروعات الدولة المصرية على أكمل وجه، في يوم جاء بأكمله كدليل دامغ على اهتمام القيادة السياسية بالصناعات النوعية.

رسائل رئاسية توعوية ضد مثيري الفتن والشائعات
يدرك الرئيس عبد الفتاح السيسي خطورة الشائعات واستخدام منصات التواصل الاجتماعي للتشكيك في إنجازات الدولة الهائلة، لذا فقد قال الرئيس السيسي، خلال كلمته في أثناء افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، إنه لن يسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا، ويقول لهم إن هذا الكلام غير حقيقي.

وتأتي تحذيرات الرئيس السيسي من الشائعات ذات مردود شعبي وإعلامي واسع، حيث تساهم طوال الوقت في تصويب أية التباسات لدى الرأي العام، وتكافح الشائعات، مدعوما بحالة من الصدق الرئاسي الكبير والحديث التلقائي للشعب المصري، حيث وجه رسالة للمصريين، قائلا: “أنا بحاول أكون صادق وأمين معاكم، ومش بحب أقول حاجة ولن تتم”.

توجيهات بالغة الأهمية لوسائل الإعلام في الوقت الحالي
يجب أن تسعى كافة وسائل الإعلام الوطنية المسؤولة إلى الاصطفاف الكامل خلف الدولة المصرية والقيادة السياسية في الوقت الذي يعج فيه العالم باضطرابات شديدة، لذا فقد وجه الرئيس رسالة لوسائل الإعلام: اللي بقوله دا مش فضل ولا مِنَّة للناس، لأ، ده شغلنا، بس حق الناس تشوف اللي الدولة بتعمله وتقدمه من جهود وأموال مبذول، وواصل موضحا بصدق شديد: “الدولة تبذل جهدا كبيرا لتحقيق المطلوب في مدة زمنية محددة، وأقول للمصريين: إنّني صادق وأمين معكم في كلمة أقولها”.

واسترسل الرئيس في حديثه الذي استحوذ على الأذهان اليوم: نريد أن نوضح الناس كلها في مصر الكلام دا..عشان تعرف الدولة بتعمل إي لتقليل فجوة الغذاء، مؤكدا على أن الزيادة السكانية، ونموها تحد كبير للزراعة والدولة، مؤكدا في الوقت ذاته: أننا اتفقنا كحكومة على إعلان الحد الأدنى لأسعار القمح والذرة وفول الصويا وعباد الشمس والأرز”.

اهتمام رئاسي فائق بالشباب ومصيرهم ومستقبلهم
يعمل الرئيس السيسي ليل نهار من أجل تأمين مستقبل أفضل لملايين المصريين وأبنائهم، لذا فإن الرئيس قد وجه الأنظار اليوم إلى أهمية تعريف الشباب المصري بما تبذله بلادهم من أجل تسهيل حياتهم وتأمين مستقبلهم، لذا ققد قال الرئيس وشدد أكثر من مرة أمام الجميع: الزيارات الميدانية للشباب والطلبة لا تقل أهمية عن التغطية الإعلامية للمشروعات، بل قد تفوقها.

وأكمل، موضحا حجم الجهود الموازية: مشروعات التوسع الأفقي فى الأراضي الجديدة قائلا: “لو لاحظتوا الأرقام الموجودة فى تلك المشروعات سواء كانت الدلتا أو فى توشكي أو وسط سيناء ، نتحدث عن 3.5 مليون فدان، ويساوي تقريبا ثلث الأراضي الزراعية الموجودة فى مصر”، ليكون الحديث الرئاسي اليوم أشبه مايكون بروشتة ناجزة لكيفية التصدي إلى الشائعات وتفويت الفرصة على أهل الشر.

 

مقالات ذات صلة

محمد صلاح يتصدر قائمة المحترفين في معسكر منتخب مصر

admin

 الرئيس عبدالفتاح السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد

admin

«الإفتاء» توضح معنى رفع الأعمال في شعبان ويومي الاثنين والخميس

admin