الشعلة

استعدادا لـ رمضان.. تعرفي علي الطريقة الصحيحة لتخزين الأطعمة

من أشهر عادات المصريين قبل بداية شهر رمضان، هي البحث عن طرق صحيحة لتخزين الطعام قبل رمضان، حتى تتمكن السيدات من توفير وقتها للعبادة والصوم، ولهذا قررنا أن نقوم اليوم بتقديم لكم الطرق الصحيحة لتخزين الطعام قبل رمضان، خاصة وأنه لن يتبقى على حلول الشهر الفصيل سوى أيام قليلة.

 

طرق صحصحة لتخزين الطعام قبل رمضان

هناك بالفعل طرق صحيحة لتخزين الطعام قبل رمضان، من أجل الحفاظ عليها وتوفير الوقت والجهد المبذول في تحضير وإعداد الطعام للصوم والعبادة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

من الضروري أن تقومي بحفظ الطعام أثناء تخزينه في عبوات مصنوع من أجود أنواع البلاستيك، أو العبوات المصنوعة من الإستانلس، وذلك للحفاظ على الطعام لأطول وقت ممكن.
أما تخزين الطعام في العبوات الزجاجية لا يجعلك تتمكنين من حفظ الطعام لفترة أطول من ثلاثة أيام فقط، ولهذا فهي من الطرق الغير مناسبة لحفظ الطعام قبل رمضان.
من الضروري قبل تخزين الخضروات أن تقومي بغسل اليدين جيدًا، كما أنه من الضروري أن تقومي بغسل أوراق الخضروات، وذلك عن طريق وضعها في وعاء مناسب به مقدار من الماء، ثم قومي برفعها من الماء بعد التأكد من نظافتها تمامًا، ثم قومي بوضعها في مصفاة للتخلص من الماء الموجود بها وتجف تمامًا، ومن الضروري أيضًا أن تقومي بتوزيعها على منشفة ورقية للتأكد من تجفيفها تمامًا، ثم قومي بحفظها في الفريزر لحين الحاجة لاستخدامها.
إما بالنسبة لتخزين اللحوم، فهو يحتاج أن تقومي بإحضار أكياس محكمة الغلق، ثم يجب أن تتأكدي من عدوم وجود أي سوائل أو ماء باللحوم، ثم قومي بتقطيعها حسب رغبتك، ثم قومي بوضعها أسفل الفريزر مباشرة، ومن بعدها قومي بتوزيعها في الأكياس وحفظها في الفريزر علبى أن تهتمي باختيار أماكن منفصلة لحفظ اللحوم عن أماكن حفظ الفواكهة والخضروات.
أما تخزين البيض، فمن الأفضل أن تقومي بحفظه في درج الثلاجة وعدم حفظه في بابها.

مقالات ذات صلة

تعرف على علاج عرق النسا وغضروف الظهر

admin

فيروس كورونا يغزو اليابان خلال يوم.. 489 حالة وفاة وأكثر من 185 ألفًا إصابة جديدة

admin

منظمة الصحة العالمية:هناك أدلة مبدئية تشير إلى انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

admin