الشعلة

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 10 داخل مجمع ناصر الطبي برصاص قناصة الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، مساء الثلاثاء، استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين برصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في تصريحات سابقة إن قوات الاحتلال هدمت السور الشمالي لمجمع ناصر الطبي.

وأضاف أن قوات الاحتلال أبلغت إدارة مجمع ناصر الطبي بإخلاء النازحين والإبقاء على المرضى والكوادر الصحية.

وأشار إلى أنه تم استهداف مدارس محيطة بمجمع ناصر الطبي واشتعال النار فيها وانتقال النيران إلى مخزن الأجهزة الطبية واحتراقه بالكامل وكذلك مخزن المهمات الطبية واحتراقه بنسبة 80 %.

وبين أنه لازالت مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ بمجمع ناصر الطبي وتعيق عمل الطواقم الصحية، إضافة إلى ازدياد تكدس النفايات في أقسام المجمع، وهذا ينذر بكارثة صحية من انتشار للأوبئة وكذلك تلوث جروح المرضى.

ويمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم الثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف متجدد على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما على مناطق غرب وجنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,473 فلسطينيا، وإصابة 68,146 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 569 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 232 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

مقالات ذات صلة

مفتي الجمهورية يكشف موقف الشرع بشكل قاطع من فوائد القروض

admin

الخارجية الصينية: واشنطن وراء خلق الفوضى في جميع أنحاء العالم

admin

أرقام التواصل مع أعضاء البعثة المصرية في وادي حلفا بالسودان

admin