الشعلة

اخسر كام لو فكيت شهادة البنك قبل موعدها؟.. أعرف تعمل إيه علشان متخسرش كتير؟

يتسأل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن أن في حالة فك شهادة بنكية قبل موعدها الخسارة ستكوم كم؟، ومن خلال هذا التقرير ستتعرف على الإجابة على سؤالك عن اخسر كام لو فكيت شهادة البنك قبل موعدها؟ وستتعرف على شروط فك الشهادة.

كم تكون الخسارة عن فك شهادة البنك قبل موعدها؟

الجميع يتسأل عن اخسر كام لو فكيت شهادة البنك قبل موعدها؟، وفي البداية ينضح الكثير من المواطنين عن عدم اللجوء إلى فك الشهادة قبل مرور الوقت المحدد لها لأن ذلك يتسبب في الكثير من الخسارة للعميل.

وأكد الخبير المصرفي بلال شُعيب، على أن خسارة فك شهادة البنك يتوقف على تحديد التاريخ الخاص بربط الشهادة البنكية، مشيرًا إلى أن للخروج من مشكلة الخسارة الناجمة من فك الشهادة قبل التاريخ المحدد لها وفي حالة إن كان العميل يحتاج للمال بشكل ضروري؛ فيُمكنه أن يطلب قرض من البنك الذي قام بشراء الشهادة منه ويكون القرض من نوع (جاري مدين) تصل فيه الفائدة إلى 13 % وتكون الشهادة هي الضمان الخاص بالقرض.

ما هي شروط فك شهادة البنك قبل موعدها؟

يتسأل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن ما هي شروط فك شهادة البنك قبل موعدها؟، إليكم الشروط التالية:
1- يجب أن يكون قد مر على التاريخ الذي تم فيه إصدار الشهادة البنكية ستة أشهر، سواء كانت تلك الشهادات سنوية أو كل ثلاث سنوات أو خماسية ويتم حساب تاريخ الإصدار من ثاني يوم شراء الشهادة.
2- تقديم أصل شهادة الاستثمار التي منحها البنك للعميل
3- في حالة ضياع الشهادة أو حدوث تلف فيها يُمكن في بعض الحالات مثل ذلك؛ يجب أن يتم استخراج بدل فاقد للشهادة من خلال البنك الذي تم شراء الشهادة البنكية منه.
4- قيمة الرسوم الخاصة بإصدار بدل الفاقد حوالي 50 جنية مصري لا غير.
5- يجب أن يذهب العميل بنفسه إلى البنك وليس شخص موكلًا عنه
6- التوقيع على الطلب الخاص بكسر الشهادة بنفس التوقيع المسجل في البنك حيث يتم عمل مطابقة للتوقيع.

ما هي طريقة حساب الخسارة في حالة كسر الشهادة؟

يتسأل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن ما هي طريقة حساب الخسارة في حالة كسر الشهادة؟، يجب أن تعرف كم المصروفات والخسائر المادية التي تتعرض لها في حالة فك الشهادة قبل مُضي الستة أشهر ويُمكن معرفة ذلك أيضًا من خلال الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالفرع ومعرفة كافة التفاصيل ولحساب ذلك اطلع على النقاط التالية:

عزيزي القارئ، عليك أن تعلم بأن تكون ملزم بدفع المصاريف الإدارية الخاصة بإجراءات فك الشهادة والتي قد تصل إلى ألف جنيه في العام، وقام البنك بخفض قيمة الفائدة إلى 1% على الشهادات التي تكون ثابتة العائد والتي تصل مدتها إلى 3 أعوام، وفي حالة كانت الشهادة ثابتة العائد الربع سنوي فقد قام البنك بتقليل نسبة العائد المخصص لها إلى 14.25 % إلى 13.25 %، ويقوم البنك بخصم كافة الأرباح التي كانت في أول فترات الشهادة التي قام العميل بشرائها.

مقالات ذات صلة

باطول فترة سداد.. أعرف تفاصيل 3 قروض لأصحاب المعاشات وورثتهم بدون فوائد وبقسط شهري 150 جنيها

admin

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 16 يوليو 2023.. والقنوات الناقلة

admin

كاملة التشطيب.. الإسكان تعلن عن سكن للمتزوجون منخفضي ومتوسطي الدخل

admin