الشعلة

احمى نفسك.. تعرف علي أطعمة تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدي من أخطر الأمراض التي تصاب بها السيدات في مصر والوطن العربي، وغالبا ما تظهر أعراض المرض في صورة، تكتلات تظهر في منطقة الثدي أو تحت الإبط، وفي معظم الحالات تكون غير مؤلمة، هذا بجانب نزول إفرازات من الحلمتين لونه من أصفر إلى بني، ولاحظ السيدة المصابة تغير ملحوظ في شكل النسيج الظاهري لجلد الثدي.

أطعمة تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

يعد الطعام من أهم العوامل التي لها دور فعال في الحفاظ على صحة الإنسان العامة أو إلحاق الضرر بها، لذلك لابد أن ينتبه الجميع إلى انواع الطعام التي يتم تناولها بصفة مستمرة ومن أهم الأطعمة التي تحمي الجسم من الإصابة بسرطان الثدي.

الثوم والبصل: فهو يحتوي كل من الثوم والبصل على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة الخلايا وتمنع تكون الخلايا السرطانية، هذا بجانب النسب العالية من فيتامين سي والكبريت العضوي.

الخضروات الورقية: تعد السبانخ أشهر الخضروات التي تحتوي على حمض الفوليك، أو فيتامين “ب” وهو المشهور بدوره في محاربة السرطان، أيضا تعمل السبانخ على تخليص الجسم من السموم، كما تحتوي باقي الأنواع من الخضروات الورقية على مضادات الأكسدة.

أطعمة أخرى تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

الفاصوليا: من أهم المواد التي تحفظ الجسم من سرطان الثدي هي الألياف، وهي موجودة بنسبة كبيرة في الفاصوليا، ويعزز أيضا فوائدها وجود المعادن والفيتامينات.

الأسماك الدهنية: من أهم الفوائد الموجودة في الأسماك الدهنية هي مضادات الأكسدة والأوميجا 3 التي تقلل من نسبة تكوين الخلايا المسرطنة، ومن هذه الأنواع السردين والسلمون.

مقالات ذات صلة

عمرو دياب يطرح أغنية “اللوك الجديد”

admin

دعوى تطالب بـ 5 مليار دولار.. هل انتهاك جوجل خصوصية المستخدم؟

admin

حفل هيفاء وهبي في العلمين للكبار فقط.. اعرف التفاصيل وأسعار التذاكر

admin