الشعلة

احصلي على اظافر مُصففة مثل الصالونات.. في ٧ خطوات

تنظيف الاظافر وتصفيفها أحد اهم الامور عند السيدات كونها من ابرز و اهم علامات العناية بالنفس، و فيما يلي نرصد لكِ كيفية العناية بها علي طريقة المُحترفين في المنزل تماماً مثل الصالونات وإليكِ :

ـ خطوات العناية بالاظافر في البيت: 

١ـ استخدام فرشاة تنظيف الأظافر نظفي الأوساخ العالقة تحت الأظافر باستخدام فرشاة تنظيف الأظافر التي تُباع في الصيدليات، ومن الأفضل أن يتم التنظيف في الحمام تحت إضاءة قوية، كما يُفضل تنظيفها قبل غسل اليدين لأنه كلما كانت الأظافر جافّة كلما كان تنظيفها أسهل.

٢ـ استخدام صابون طبيعي لتنظيف الأظافر استخدمي صابونا يحتوي على مواد طبيعية واغسلي يديك بالماء الدافئ فليس بالضرورة غسل الأظافر وحدها فقط، ويجب استخدام صابون لا يحتوي على مادة البارابين لأنها تضعف الأظافر، كما يجب الابتعاد عن المواد التي تحتوي على الكحول.

٣ـ  استخدام الماء الدافئ والصابون لتنظيف الأظافر ضعي كمية من الماء الدافئ والصابون في وعاء، ثم ضعي أصابعك به لمدة ثلاث دقائق، ويجب أن تكون درجة حرارة الماء متوسطة ما بين الفاترة والساخنة، ومن ثم نظفيها جيدًا من الأوساخ والجلد الميت.

٤ـ  الحرص على قص الأظافر باستمرار اغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما جيدًا قبل البدء بقص الأظافر، وابدأي بتقليم الأظافر بطريقة مستقيمة، واحرصي ألا تقصري الأظافر كثيرًا، وأبقي جزءاً منها لحماية الجزء العلوي من الإصبع.

٥ـ  استخدام معجون الأسنان لتنظيف الأظافر استخدمي معجون الأسنان كمكون أساسي في طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء من خلال الاستعانة بفرشاة أسنان قديمة وضعي كمية مناسبة من معجون الأسنان عليها مع فرك الأظافر بها بحركة دائرية لمدة دقيقة.

٦ـ استخدام مبرد الأظافر يعد المبرد من أدوات تنظيف الأظافر، استخدمي المبرد وابدأي بالبرد باتجاه واحد فقط، فكثير من السيدات تخطئ في استخدامه بحيث تقوم بالبرد من خلال تحريك المبرد للأمام والخلف، وهذه الطريقة تجعل الأظفر سهل التكسر، كما يجب عدم استخدام المبرد إن كانت الأظافر مبللة.

٧ـ تنظيف الأظافر من الجلد الميت في أظافر القدمين من الأوساخ، وأظافر اليدين أيضًا، قومي بنقع يديك بالماء الدافئ لمدة 5 دقائق ليصبح الجلد الميت طريًا حول الأظفر ويسهل إزالته دون ألم، ثم جففي يديك وأرجلك بمنشفة رطبة، ثم استخدمي مُزيل الجلد الخشبي أو عصا المانيكير ذات النهاية المدببة لإزالة الأوساخ المتراكمة، والجانب المسطح للعصا ذاتها في سحب الجلد الميت للخلف، ثم قصي الجلد الزائد باستخدام المقص المخصص لذلك، مع الحذر في هذه الخطوة لتجنب إحداث الضرر، ثم رطبي يديك بعد الانتهاء من إزالة الجلد الميت باستخدام الكريمات أو زيوت الترطيب، ثم ارتد القفازات المقاومة للرطوبة ليلة كاملة.

مقالات ذات صلة

وظائف حكومية 2023.. وزارة الصحة تعلن حاجتها لعدد من الوظائف “قدم الآن”

admin

صيني يدخل ثعبانا في جوفه لعلاج الإمساك

admin

بشرى لمرضى الأورام.. دراسة تمهد الطريق أمام تبسيط العلاج الكيميائى للسرطان

admin