الشعلة

اتحاد الصحفيين الإفريقيين يدين بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي فى غزة

أدان اتحاد الصحفيين الأفريقيين بشدة الجرائم الهمجية التى يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي فى غزة وآخرها الاعتداء على مستشفى المعمدانى.

ووصف فى بيان له اليوم هذه الجرائم بالوحشية واللاإنسانية، مطالبا كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالكف عن تطبيق سياسة الكيل بمكيالين واتخاذ مواقفا تليق بشعاراتهما بالعدالة والمساواة والحرية والسلام.

وأكد بيان الاتحاد، ومقره في القاهرة، أن ما يحدث فى غزة وضد الشعب الفلسطيني مرفوض شرعا وقانونا وإنسانيا داعيا إسرائيل إلى الكف عن تهديد السلام بالمنطقة والتلويح براية الحرب والانتقام ومحاولة احتلال أراضى الغير بالقوة واستخدام آلات الموت والدمار والغطرسة ضد النساء والأطفال والمدنيين العزل بدعوى الحفاظ على امن إسرائيل.

كما أدان الاتحاد برئاسة الكاتب الصحفى محفوظ الأنصارى سياسة التهجير القسرى للمدنيين إلى الدول المجاورة مثل مصر والأردن لإنهاء القضية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة التزام كل الأطراف بالقانون الدولى الإنساني الذى يجرم ما ترتكبه إسرائيل من جرائم داعيا المحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق فورى ضد نتنياهو وحكومته المتطرفة كمجرمى حرب.

وأكد البيان فى الختام ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي فى هذه المرحلة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية على الفور وتكثيف الجهود من أجل إطلاق آلية تستهدف تحقيق حل الدولتين بوصفه المسار الوحيد لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

مقالات ذات صلة

وزارة التربية والتعليم تعلن عن توافر وظائف خالية.. “تعرف علي الشروط وطريقة التقديم”

admin

إندونيسيا تعلن عن معلومات حول دخول جماعات أجنبية إلى البلاد لاستهداف قمة العشرين

admin

للمهندسين.. تعلن محافظة القليوبية عن فرص عمل “تعرف علي التفاصيل والشروط

admin