الشعلة

“اتجه جنوبا” في افتتاح مهرجان روتردام السينمائي 2024

أعلنت إدارة مهرجان روتردام السينمائي الدولي IFFR، أن فيلم المخرج جوناثان أوجيلفي الكوميدي الدرامي Head South “اتجه جنوبًا” سيُعرض في ليلة الافتتاح 25 يناير المقبل.

ويعود المخرج النيوزيلندي أوجيلفي إلى مهرجان روتردام مع Head South، وهو فيلم شبه سيرة ذاتية يدور حول طالب في مدرسة خاصة أصبح مفتونًا بشدة بكل ما يتعلق بموسيقى “ما بعد البانك” في عام 1979 بنيوزيلندا.

يشار إلى أن “موسيقى ما بعد البانك” Post-punk نوع من موسيقى الروك، بدأ في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وانتشرت بشدة في الفترة ما بين عامي 1987 و1984.

وكشفت إدارة مهرجان روتردام عن بعض العناوين الأولى التي سيتم عرضها في دورته المقبلة، منها فيلم الرسوم المتحركة للمخرج إيشان شوكلا Schirkoa: In Lies We Trust، الذي يستند إلى فيلم قصير صادر عام 2016 تحت المسمى نفسه، وحاز على العديد من الجوائز، ويؤدي صوت الشخصيات كل من “جولشيفته فرحاني، آسيا أرجنتو، لاف دياز، وجاسبار نوي”.

كما يُعرض لأول مرة عالميًا في المهرجان فيلم Mário للمخرج بيلي وودبيري، وهو سيرة ذاتية للمؤرخ الموسيقي والروائي البرازيلي ماريو دي أندرادي، وتشمل القائمة الأولية أيضًا العرض الأول في أوروبا لفيلم “So Unreal”، تأليف أماندا كرامر، و”Elegies” تأليف آن هوي .

ومن المقرر أن تعلن إدارة المهرجان تفاصيل الدورة المقبلة، 18 ديسمبر المقبل، في مؤتمر صحفي.

مقالات ذات صلة

خرجت من المستشفى.. آخر تطورات حالة عبير صبري الصحية

admin

مجلس أوروبا يعتمد مليار يورو لإمداد أوكرانيا بالذخائر

admin

الحكومة تكشف حقيقة صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية

admin