أسرة ومجتمع

اتبعها يوميا .. عادات صباحية تساعد في نسف الدهون

هناك الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يريدون إنقاص الوزن، للقيام بذلك، يقومون بالصيام واتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية الصارمة لكن بغض النظر عن هذا، يمكنهم تجنب هذه المشكلة من خلال تحسين نمط حياتهم، قد تتفاجأ بمعرفة هذا، السبب الرئيسي للسمنة هو بطء عملية التمثيل الغذائي، عندما تعيش مع نمط حياة ونظام غذائي سيئ، فإن ذلك يبطئ عملية هضم طعامك.

كيف تساعد العادات الصباحية في إنقاص الوزن؟
وفقا لبحث أجرته جامعة نورثمبريا في نيوكاسل، فإن ممارسة الرياضة في الصباح على معدة فارغة يمكن أن تحرق ما يصل إلى 20 بالمائة من الدهون في الجسم، وذلك لأنه على معدة فارغة، يبدأ الجسم في حرق الدهون في الجسم لتوليد الطاقة ودفعك خلال ممارسة الرياضة، يساعد على فقدان الدهون بسرعة، ليس فقط ممارسة الرياضة، ولكن أيضًا ما تأكله، وما تفعله في الصباح عندما تستيقظ – كل هذا مهم لفقدان الوزن وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

الاستيقاظ مبكرًا لا يجب أن يؤثر على نومك، احصل دائمًا على قسط كافٍ من النوم إذا كنت تريد إنقاص الوزن، احرصي أيضًا على الذهاب إلى النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا. استيقظ بعد ليلة نوم جيدة واتبع روتينًا صحيًا في الصباح لتنشيط يومك، البداية الصحية ستبقيك مستمرًا طوال اليوم.

إذا تباطأت عملية التمثيل الغذائي لديك في الليل، فمن المهم جدًا أن تبدأها بشكل صحيح عندما تستيقظ في الصباح. ومن الأفضل القيام بذلك عن طريق شرب كوب أو كوبين من الماء الدافئ في الصباح، يقول الأيورفيدا لإضافة عصير الليمون والعسل إلى هذا الماء، إن شرب كوبين من الماء أول شيء في الصباح سيساعد على تحسين حركة الأمعاء والحفاظ على انتعاش الجسم.

قم بتمارين التمدد لمدة 20 دقيقة على الأقل في الصباح، أو قم بالمشي أو مارس بعض اليوغا أو التمارين الخفيفة، إذا لم تكن مبتدئا، اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وتمرن، ممارسة الرياضة في الصباح ستعزز عملية التمثيل الغذائي لديك وتمنحك دفعة من الإندورفين لتزويدك بالطاقة طوال اليوم.

ليس هناك طريقة أفضل لبدء يومك من ممارسة التأمل. التأمل لمدة 10-15 دقيقة في الصباح يهدئ عقلك ويجهزك لليوم، بطريقة ما، يساعد التأمل على توجيه طاقتك الداخلية نحو إنتاجية أكبر ونتائج إيجابية، يخفف التأمل من التوتر والقلق، ويحفز الجهاز العصبي السمبتاوي، وينظم معدل ضربات القلب، ويحسن تدفق الدم.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button