أخبار عاجلةتوب ستوريفن ومنوعات

إيلون ماسك: استبدال الموبايلات بشرائح دماغية للبشر خلال 10 سنوات

أكد الملياردير الأمريكي رجل الأعمال إيلون ماسك، أن ملايين الشرائح الدماغية التابعة لشركة Neuralink التي يمتلكها، سيتم زراعتها في دماغ المواطنين خلال الـ 10 سنوات القادمة.

ماسك يعلن زيادة الإقبال على تركيب الشرائح الدماغية 

 

وأوضح إيلون ماسك عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة “إكس”، أن الأمور إذا سارت على ما يرام، فسوف يحصل مئات الأشخاص على شرائح Neuralink الدماغية، وقد يصل العدد إلى عشرات الألاف خلال 5 سنوات، وبالتالي سوف يتم تركيب ملايين الشرائح للمواطنين خلال 10 سنوات، وذلك خلال تعليقه على مستجدات حالة المريض الثاني الذي تمت عملية تركيب شريحة دماغية له.

وقام الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بتأسيس شركة Neuralink في يوليو عام 2016، والتي تقوم بتطوير شرائح يمكن زراعتها في الدماغ البشرية، مشيرًا إلى أن هذه الأجهزة ستساعد الشخص في أن يتحول إلى “إنسانًا آليًا”، قادرًا على مقاومة الذكاء الاصطناعي، والعمل علة مساعدة الشخص في التحكم في الكمبيوتر من خلال استخدام قوة الفكر.

تكريب شرائح للمواطنين خلال 10 سنوات

 

وزرعت شركة شركة Neuralink لأول مرة شريحة إلكترونية في الدماغ البشري، في 28 يناير الماضي، مما ساعد “شخصًا مشلولًا” من التحكم في جهاز الكمبيوتر، وأعلن في أغسطس الحالي أيضًا عن نجاح عملية زراعة شريحة Neuralink في دماغ مريض ثان.

وأوضحت شركة Neuralink التي يمتلكها رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، في بيان لها الأربعاء إن الجراحة “سارت على ما يرام”، وذلك بعد أن خرج المريض الذي يدعى “أليكس” من المستشفى في اليوم التالي، وكان تعافيه سلسًا.

تركيب شريحة بدل الموبايل

 

وأضافت شركة Neuralink، أنه بفضل الجهاز Link، استطاع “أليكس” من تحسين قدرته على لعب ألعاب الفيديو، وأيضًا بدأ في تعلم كيفية استخدام برامج التصميم، من خلال مساعدة الكمبيوتر في عمل تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد.

ومن جانبه، فقد أعرب إيلون ماسك رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، صاحب شركة Neuralink، في وقت سابق عن اعتقاده بأن الناس سيستبدلون في المستقبل الهواتف الذكية، بتركيب شرائح دماغية من أجل التواصل فيما بينهم.

إيلون ماسك

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button