الشعلة

إنفجار هائل في مجمع صناعي بإيران

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الخميس، أن انفجارا هائلا وقع في مجمع اسفراين الصناعي (إي.آي.سي.أو) في إقليم خراسان الشمالي في شمال إيران.

وقالت الوكالة إن الانفجار أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص، حسبما نقلت رويترز.

وكانت قد أعلنت إيران ، إجازة لمدة يومين لموظفي الحكومة والبنوك في جميع أنحاء البلاد مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

جاء القرار بعد أن توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في العديد من المدن وحوالي 50 درجة مئوية في الجنوب الغربي.

ونقلت وكالة أنباء إيرنا الرسمية عن المتحدث باسم الحكومة علي بهادوري جهرمي قوله إن “مجلس الوزراء وافق على اقتراح وزارة الصحة بإعلان عطلة رسمية يومي الأربعاء والخميس في جميع أنحاء البلاد لحماية الصحة العامة”.

وقالت إن القرار اتخذ بسبب “حرارة غير مسبوقة” تجتاح البلاد.

كما حذرت وزارة الصحة من مخاطر الإصابة بضربة شمس نتيجة التعرض المفرط للشمس وحثت الناس على البقاء في منازلهم بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً.

كان قد قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أن أمريكا لا تستبعد إمكانية العودة إلى المحادثات النووية مع إيران في المستقبل.

علاقة أمريكا و إيران

وقال بلينكن في مقابلة نقلتها وسائل إعلام أمريكية: “نحن لا نناقش صفقة بشأن البرنامج النووي الإيراني في هذه المرحلة”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي إلى أن واشنطن أبلغت طهران بضرورة تهدئة التوتر الذي نشأ في العلاقات بين البلدين.

وتابع بلينكن قائلا : “دعونا نرى ما إذا كانوا يفعلون ذلك. أعترف أنه في هذه الحالة سيكون لدينا جو يسمح لنا بالعودة إلى الحوار حول القضايا النووية، لكن حتى الآن ليس لدينا هذا الوضع”.

مقالات ذات صلة

إيهاب توفيق يكشف حقيقة إحيائه حفلا غنائيًا يوم وفاة علاء عبد الخالق

admin

تعرف علي تفاصيل وظائف خالية بشركة طيران الرياض.. “للدبلومات والثانوية العامة والبكالوريوس”

admin

تعرف علي تفاصيل بطولة يورو 2024 ومصير الثلاث منتخبات من الملحق

admin