الشعلة

إنطلاق مسيرة الأعلام التهويدية في مدينة القدس بالتزامن مع انتشار مكثف لشرطة الاحتلال

انطلقت مسيرة الاعلام التهويدية مساء اليوم الخميس في مدينة القدس بالتزامن مع انتشار كثيف لشرطة الاحتلال.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية عن قيام قوات الاحتلال باغلاق المداخل المؤدية لباب العامود بمدينة القدس؛ لتأمين المستوطنين المشاركين بـ “مسيرة الأعلام”، فيما اعتدت شرطة الاحتلال على الشابين مالك ومجد مطور في بلدة القدس القديمة.

وذكرت وكالة سند الفلسطينية أن قوات الاحتلال استدعت سيارة المياه العادمة إلى محيط منطقة باب العامود قبيل مسيرة أعلام المستوطنين.

ووصل وزير الامن القومي للاحتلال بن غفيرإلى مكان تجمع “مسيرة الأعلام” بالقدس.وتُثير هذه المسيرة التي ينظمها الإسرائيليون في ذكرى “توحيد القدس” التي يعتبرونها عاصمة دولتهم، غضب الفلسطينيين الذين يسعون إلى أن تكون شرق القدس عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وسبقت المسيرة اقتحام 1262 مستوطنًا لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي أفرغت المسجد من المصلين، وأبعدت الشبّان عن مسار الاقتحامات، وسط إجراءات أمنية مُشددة.

وكان الالاف من المستوطنين قد تجمعوا في وقت سابق أمام كنيس يهودي بمدينة القدس، قُبيل انطلاقهم نحو حائط البراق جنوب السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك؛ وذلك تمهيدًا لِما تُسمى “مسيرة الأعلام” الاستيطانية.

وكانت جماعات “الهيكل” المتطرفة، أعلنت قبل أيام عزمها على اقتحام المسجد الأقصى ضمن فعالياتها المقامة خلال “مسيرة الأعلام”، وذلك عبر حشد 5 آلاف مستوطن متطرف.

مقالات ذات صلة

إلغاء مجانية التعليم في الجامعات .. التعليم العالي تعلن عن قرارها

admin

فاتورة التليفون الأرضي لشهر فبراير 2023.. تعرف على خطوات الاستعلام والدفع قبل الغرامة

admin

بالتفاصيل.. تعليم القاهرة تعلن عن مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية العامة

admin