أخبار عاجلةتوب ستوريفن ومنوعات

إنجازات خيالية وفعاليات أسطورية.. ماذا حدث في مهرجان العلمين 2023؟

مع قدوم شهر يوليو من هذا العام 2024، تستعيد الذاكرة كل اللقطات الجميلة التي رصدتها الكاميرات، ونقلتها الصحف والقنوات والوكالات العالمية العام الماضي 2023، عن لؤلؤة المدائن على أرض مصر؛ مدينة العلمين الجديدة، والتي تحولت أرضها إلى جنة على سطح الأرض بعد أن كانت وعاء للألغام منذ عشرات السنين.

مهرجان العلمين 2023

أبهر مهرجان العلمين 2023، والذي أُقيم العام الماضي 2023، تحت شعار “العالم علمين”، كل سياح العالم، والذين أثنوا على هذه المدينة الساحرة، وكانت مثار إعجاب كل وكالات الإعلام المصرية، والعربية والعالمية، بما تمتلكه من مقومات طبيعية، ومبانٍ حضارية أذهلت العالم.

مدينة العلمين الجديدة.. هي مدينة ساحرة تعكس التطور العمراني الذكي، بما تمتلكه كل مقومات التنمية المختلفة؛ ولذلك كانت محل نظر واهتمام الكثيرين من الرواد والسياح الذين اعتبروها مستقبل مصر السياحي، والعمراني الجديد.

مدينة العلمين الجديدة

العلمين الجديدة؛ هي إحدى مدن الجيل الرابع، وتشتمل على مراكز تجارية عالمية، فضلا عن عديد من الأبراج السكنية والسياحية؛ وتبلغ مساحتها 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، بالإضافة إلى إطلالتها المميزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمسافة تصل إلى 14 كم، ومن المخطط لها استيعاب أكثر من 3 ملايين نسمة.

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة
روعة وجمال مدينة العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين 2023

وقد حقق مهرجان العلمين 2023، نجاحا فاق كل وصف؛ حيث بدأ يوم 13 يوليو 2023، وانتهى يوم 2 سبتمبر 2023، وشهد عديدًا من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، التي حققت نجاحا ساحقا على مستوى التنظيم والأنشطة والفقرات التي تضمنها المهرجان.. كما سجلت الأنشطة التي أقيمت على مدار أيام المهرجان نجاحا كبيرا، وشهدت حضورا جماهيريا لافتا.

أهم فعاليات مهرجان العلمين 2023

بدأ مهرجان العلمين العام الماضي 2023، بحدث رياضي ضخم لمشاهير الرياضة، تضمن بطولة لكرة القدم الشاطئية، وأخرى لرياضة “تيك بول”، بحضور بطلة العالم لتك بول “ناتاليا جيتلر”، ومشاركة نخبة من مشاهير كرة القدم الشاطئية، شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي.

وتضمن مهرجان العلمين 2023، أكثر من 20 حفلًا موسيقيًا وغنائيًا لعدد كبير من نجوم الوطن العربي؛ ومنها: حفلات للموسيقار الكبير عمر خيرت، والنجوم: أحمد سعد، وراغب علامة، ونانسي عجرم، ومدحت صالح، وريهام عبد الحكيم، وكارول سماحة، وبهاء سلطان، وإليسا، وتامر عاشور، ومحمد منير، وحميد الشاعري.

ويجز في مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
 

وشاركت “صوت مصر” النجمة الكبيرة أنغام في فعاليات المهرجان، فضلا عن نجم الأغنية الشعبية “حكيم”، وفرقة مسار إجباري، والمطرب مسلم، رضا البحراوي، علي قنديل، محمد محسن، شارموفرز، محمد عدوية، محمود الليثي، كايروكي، النجم العالمي RUSS، وعمر كمال، الصواريخ، دبل زوكش، أبو واختتم النجم ويجز المهرجان بحفل كبير حمل شعار كامل العدد. فضلا عن عديد من حفلات للفنون الشعبية على هامش المهرجان.

مهرجان العلمين
حفل كايروكي في مهرجان العلمين الجديدة
 

وخلال مهرجان العلمين 2023 قدمت النجمة الكبيرة والإعلامية إسعاد يونس، إحدى حلقات برنامجها “صاحبة السعادة”، والذي استضافت من خلال إحدى فقراته الساحر كريس المصري؛ حيث قدم فقرة ممتعة ومثيرة للالعاب التي تعتمد على الخدع وخفة اليد، والتي لاقت اعجاب الجمهور.

وفضلا عن هذا قدمت أيضًا الإعلامية الكبيرة والمتميزة منى الشاذلي حلقة من برنامجها الشهير “معكم”، خلال فعاليات المهرجان.

وشهد مهرجان العلمين الجديدة 2023، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما الذي نظمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونقابة المهن التمثيلية، والتي أقيمت بالتزامن مع الحفل الأول لجوائز STARSCAPERS.

مهرجان العلمين
 

وشهد مهرجان العلمين 2023، أيضًا بطولة البادل، والجودو، والكرة الطائرة، بالإضافة إلى حدث الموضة الضخم الذي تضمن عديدًا من الفعاليات، والتي كان من أبرزها عرض أزياء المصمم العالمي “مايكل سينكو”.

ليس هذا فحسب؛ بل شهد مهرجان العلمين 2023 أيضًا، إقامة بطولة “تراياثلون”، وهي لعبة مكونة من 3 رياضات “السباحة – ركوب الدراجات – الجري”، وجميعها ألعاب أوليمبية؛ حيث قام اللاعبون فى هذه الرياضة بالسباحة لمسافة 1.5 كيلو متر، ثم بعد ذلك ركوب دراجات والسير بها لمسافة 40 كيلو متر، ثم الركض والجري لمسافة 10 كيلو متر. كل هذا، خلال ساعة و50 دقيقة.

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
 

وشهد مهرجان العلمين 2023، أيضًا، فعاليات العرض الجوي المصري الإماراتي “العلمين إير شو”، في 24/7/2023؛ حيث شارك فريق النجوم الفضية المصري التابع لـ القوات الجوية، مع فريق الفرسان الإمارتي في العرض الجوي “العلمين اير شو – Alamein Air Show 2023” في سماء مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة القوات البحرية وقوات المظلات.

إنجازات غير مسبوقة في أول انطلاقة

تمكن مهرجان العلمين 2023 من جذب الزوار من جميع بلدان العالم للاستمتاع بالأجواء الساحرة؛ حيث استطاع ما يقرب من 1500 شخص من الجنسيات المختلفة المشاركة في المهرجان، كما تجاوز عدد الدول المشاركة 57 دولة حول العالم.

وقدم مهرجان العلمين 2023 ما يزيد عن 30 فعالية رياضية منوعة التى منها: الركض، ركوب الدراجات، السباحة.

كما نجح في جذب ما يقرب من 25000 مشجع لحضور المهرجان ومشاهدة الفعاليات الرياضية المثيرة، بالتعاون مع 5 رعاة لدعمه وضمان نجاحه.

وتمت إقامة 7 سباقات سيارات وجيت سكي، وبطولة جودو عربية، وبطولة بادل دولية، وبطولة كرة شاطئية دولية؛ فيما تم تغطية مسافة إجمالية تقدر بـ 10،200،000 متر في رياضة الجري، 382،500 متر في رياضة ركوب الدراجات، و514،000 متر في رياضة السباحة في المسابقات المختلفة.

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين
 

قرار إنساني من الشركة المتحدة

وكعادتها دائمًا، في تقديم الخدمات للشعب المصري وخصوصا القرى الأكثر احتياجا، فضلا عن المواطن البسيط في كل مكان على أرض مصر، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قرارا وطنيا إنسانيا أشار له الجميع بالبنان، وأثنى عليه كل الخبراء والمختصين؛ حيث قررت “المتحدة” أن يخصص صافى عوائد مهرجان العلمين 2023 سيتم التبرع به لمبادرة “حياة كريمة”.

وأكدت الشركة المتحدة أن هذا التبرع إيمانًا منها بالدور الذى تلعبه مبادرة “حياة كريمة” في توفير حياة تليق بالفئات الأكثر احتياجا، كما تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button