أخبار عاجلةاقتصاد

إلى أين تتجه أسعار السيارات في مصر الفترة المقبلة 2024

كشف علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، مصير أسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن أسعار السيارات لن ترتفع، لكنها لن تنخفض أيضًا.

مصير أسعار السيارات في مصر

أرجع عضو شعبة السيارات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، عبر فضائية «المحور»، ارتفاع أسعار السيارات مؤخرًا بنسب تراوحت بين 3% و5% إلى العرض والطلب في ظل تعطيل السيارات في الجمارك والذي تسبب في استنفاذ معظم السيارات الموجودة في السوق.

وأشار إلى أنه جاري الإفراج عن السيارات التي دخلت الجمارك قبل يوم 25 يونيو، والتي تم الوعد بالإفراج عنها في وقت سابق، مضيفًا أن مصير السيارات التي دخلت إلى الجمارك بعد 25 يونيو ما زال غير محدد.

وأكد ضرورة التعجيل بإخراج السيارات من الجمارك، موضحًا: «لأنه كل ما بتوقف العربية جوة كل ما بتكلف المستورد أو الوكيل تكلفة تمويلية وتكلفة أرضيات، يعني النهاردة التضخم اللي موجود وسعر الفائدة العالي بيكلف العربية أو السلعة رقم كبير جدًا».

وأضاف: «العربيات واقفة بقالها شهرين وواخدة أرضيات وبعض التعاقدات اتلغت مع الوكلاء برا في الشهور اللاحقة زي شهر 7 و8، وكل ده على التكلفة فحتى لما تدخل العربيات السوق كان المفروض إنها توازن شوية الأسعار».

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button