الشعلة

إلغاء مباراة شباب الخربة و6 أكتوبر بعد الاعتـداء على الحكم مصطفى الجمل

تقرر إلغاء مباراة مركز شباب الخربة و6 أكتوبر في دوري القسم الثالث، بسبب واقعة مؤسفة، حيث تم الاعتداء على مصطفى الجمل حكم اللقاء، مما أدى إلى إلغاء المباراة ونقل الحكم إلى المستشفي.

وشهدت مباراة مركز شباب الخربة و6 أكتوبر في دوري القسم الثالث التعدي على حكم اللقاء والتابع لمنطقة الجيزة، بعد ضربه من قبل أحد لاعبي شباب الخربة، حيث

واعتدى لاعب مركز شباب الخربة على حكم المباراة مصطفى الجمل بدفعه بقوة اعتراضا على إحدى القرارات التحكيمية مما أدى إلى إلغاء المباراة ونقل الحكم إلى المستشفي لتلقي الرعاية الصحية الكاملة.

ويتواجد فريق مركز شباب الخربة، وفريق نادي 6 أكتوبر ضمن المجموعة الثانية عشر (أ) فرع شمال سيناء.

 

ومن المقرر أن يتخذ اتحاد الكرة المصري في الأيام المقبلة، الإجراءات العاجلة على هذه الواقعة المؤسفة، وأيضًا توقيع عقوبات على لاعب مركز شباب الخربة الذي اعتدى على الحكم مصطفى الجمل.

نظام الصعود والهبوط من دوري القسم الثالث

ووفقا لنظام وشروط دوري القسم الثالث موسم 2023-2024، يصعد 13 فريقا من دوري القسم الثالث إلى دوري القسم الثاني المجموعة الثانية، موسم 2024-2025.

ويتأهل مباشرة أوائل المجموعات من المجموعة الأولي حتي المجموعة الحادية عشر، كما يتأهل أول المجموعة أ وأول المجموعة ب.

ويهبط 19 فريقا من دوري القسم الثالث موسم 2023-2024 إلي دوري القسم الرابع 2024-2025.

ومن المقرر أن يهبط الفريقان الأخيران في الترتيب العام من المجموعات الخامسة والسادسة والثامنة والتاسعة والعاشرة والحادية عشر.

كما يهبط الفريق الأخير في الترتيب العام من المجموعات الأولي والثانية والثالثة والرابعة والسابعة والثانية عشر “أ ” والثانية عشر “ب”.

وعلي صعيد آخر حدد اتحاد الكرة نظام الصعود والهبوط بدوري المحترفين

نظام دوري المحترفين

ويشارك في دوري المحترفين 20 فريقًا، وهم: غزل المحلة وأسوان وحرس الحدود وطنطا وراية، ووادي دجلة ومصر المقاصة والسكة الحديد ولافيينا والنصر للتعدين وبترول أسيوط وبروكسي والقناة وبتروجيت والنجوم ومكادى ودكرنس والمصرية للاتصالات وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة.

نظام دوري المحترفين 2023 – 2024

ويشارك في دوري المحترفين 20 فريقًا، ومن المقرر أن يقام دوري المحترفين من دور واحد في المرحلة الأولى ثم إقامة دوري من دور واحد الأندية أصحاب المراكز من الأول حتى المركز العاشر لتحديد الفريقين الصاعدين مباشرة إلى الدوري العام القسم الأول موسم 2025 /2024، وتحديد الفريق صاحب المركز الثالث للمشاركة في دورة التصفية الرباعية مع الثلاث أندية من المجموعة الثانية.

كما يتم تنظيم دوري من دور واحد للفرق أصحاب المراكز من الحادي عشر إلى العشرين لتحديد الستة فرق الهابطة للقسم الثاني (المجموعة الثانية) موسم 2025 /2024.

مقالات ذات صلة

قرض الإسكان من بنك QNB الأهلي.. تمويل يصل لـ 85% وسداد على 20 سنة

admin

الخطيب يتفقد المشروعات الإنشائية بفرع زايد ويطلب الالتزام بالمخطط الزمني

admin

محمد صلاح: سعيد بـ”السوبر هاتريك” والأداء المميز للاعبين.. وهدفنا الصعود لمونديال2026

admin