الشعلة

إفريقية النواب: توصي وتؤكد على ضرورة دعم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتطوير وزيادة دورها التنموي لمساندة دول القارة الإفريقية

أكد يوسف عماد امين العمل الجماهيرى بحزب المؤتمر وعضو تنسيقية شباب الاحزاب ان مصر قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجها حاليا والتي تتمثل في ارتفاع معدلات التضخم وزيادة عجز الموازنة العامة للدولة وزيادة الدين العام الخارجي والداخلي والفقر والبطالة وعجز الميزان التجاري  وذلك من خلال خلق فرص لتخطى هذه المرحلة خلال السنوات القادمة .. حيث انها مشكلات يمكن حلها عن طريق زيادة الفرص الاقتصادية المتاحة لمصر من خلال  استمرارالاهتمام بالتنمية الاقتصادية بزيادة حجم الانتاج والاستثمارات وبالتالى زيادة الصادرات ومحاولة الاكتفاء الذاتى وازالة أي معوقات امامه سواء كانت معوقات ادارية او تشريعية.

أضاف يوسف عماد امين العمل الجماهيرى بحزب المؤتمران من اهم التحديات التى يجب العمل عليها في مصر هي زيادة الاستثمارات في القطاعات التى يهتم بها العالم الآن وياتى فى مقدمتها الاقتصاد الاخضر المرتبط بالطاقة النظيفة وخاصة ان المشكلة الاساسية التي ستواجهنا وستواجه العالم كله هي مشكلة الطاقة سواء كانت طاقة كهربائية اوطاقة الرياح فهي تحدي حقيقي لنا وللعالم .. ولمواجهة هذا التحدي لابد ان نشجع افراد المجتمع جميعا على التحول لاستخدام الطاقة النظيفة زهذا لن يحدث الا بالعمل على توفير هذه الطاقة لهم و خثهم على استغلال الطاقة الشمسية في كل بيت و ايضا تسهيل الحصول عليها كما حدث في المانيا حيث تم نشر ثقافة الطاقة النظيفة في البيوت والمدن مع العلم ان فرصنا في مصر اقوى كثيرا لأننا نملك ميزة وجود الشمس طوال العام.

وأوضح يوسف عماد عضو تنسيقية شباب الاحزاب ان من اهم قطاعات التنمية الاقتصادية ايضا هو الاستثمار في القطاع الزراعي لزيادة الانتاج رأسيا وافقيا اي زيادة انتاجية الفدان وفي نفس الوقت العمل على زيادة المساحات المزروعة واستصلاح الاراضي وبالتالى زيادة الثروة الحيوانية مما يعنى قرب الوصول من الاكتفاء الذاتى من الخضروات والفواكه وايضا اللحوم والدواجن وهذا تحدي مهم امام مصر لأن نصيب الفرد من المساحات المزروعة في تناقص مستمر نتيجة زيادة عدد السكان وتناقص الاراضي الزراعية .. مع العلم ان الاهتمام بالاستثمار فى القطاع الزراعي امر هام جدا لأنه يساهم في تنمية جميع القطاعات الاخرى كالقطاع الصناعي والتجاري والسياحي والتصدير وله ارتباط بميزان المدفوعات وزيادة حجم الصادرات المصرية وهذا ايضا له ارتباط بهدف آخر هام وهو الاهتمام بجودة المنتج المصري وهو فرصة لتحسين هذا المنتج من حيث الجودة والسعر وكل هذا ينتج عنه بالضرورة توفير العملة الصعبة المشكلة الاكبر التى يواجها الاقتصاد المصرى حاليا.

أكد يوسف عماد ان من اهم الاساسيات التى يجب العمل عليها فى الفترة القادمة هى ضرورة الاهتمام بالتعليم وتطويره بما يواكب الاحداث والمشاكل الاقتصادية الموجودة على الساحة العالمية والعمل على البحث عن حلول لها .. فالارتفاع بمستوى التعليم يجب ان يكون جزء اساسي لزيادة الانتاجية في كافة القطاعات الاقتصادية فكلما كانت هناك جودة في العملية التعليمية كانت هناك زيادة في حجم الانتاجية في المجتمع وهو الامر الذي ينقص مصر .. حيث يجب التركيز في الفترة القادمة على كيفية زيادة انتاجية العامل المصري والاساس في ذلك هو التعليم المتطور والتدريب المستمر .

مقالات ذات صلة

وزير النقل: موانئ مصر ليست للبيع ولا للاستحواذ.. ونرحب بالاستثمار

admin

رئيس الوزراء يلتقي وزيرة البيئة لمتابعة عدة ملفات أبرزها مكافحة التلوث والاستثمار الأخضر

admin

ابنة العاهل الأردني تثير تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الفعل

admin