الشعلة

إعلان الأندية المشاركة في البطولة العربية.. الزمالك وطلائع الجيش يمثلان مصر

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان للأندية” بالاتحاد العربي لكرة القدم، عن قائمة أسماء الأندية المشاركة في البطولة في مرحلتي الدور الأول والثاني القادمين، بمشاركة الزمالك وطلائع الجيش.

ويمثل مصر في البطولة فريق الزمالك بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى فريق طلائع الجيش صاحب المركز الرابع في المسابقة بالموسم الماضي.

وكان فريق الأهلي قد اعتذر عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، وذلك بسبب توقيت البطولة وإقامتها بين موسمين، هو ما رفضه المدرب السويسري مارسيل كولر الذي طلب عدم المشاركة من لمنح فرصة للاعبين للحصول على فترة راحة مناسبة.

أندية الدور الأول

ضمت قائمة أندية الدور الأول كلاً من طلائع الجيش والجيش الملكي المغربي والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

مرحلة النهائيات

يتأهل من الدور الأول 6 أندية، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية وتضم أندية الزمالك بطل الدوري المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ونادي النصر السعودي.

وستُجرى مراسم قرعة البطولة غداً الاثنين في مدينة الرياض، حيث رحبت اللجنة المنظمة بجميع الأندية المشاركة في بطولة البطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان للأندية”.

وأشارت اللجنة إلى أنها تتطلع لنسخة متميزة في البطولة خاصة وأنه تم اختيار الأندية وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للدول عن شهر ديسمبر 2022، مؤكدةً أنه سيتم عقد ورش عمل لوضع جدولة المباريات اعتباراً من نهاية الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

أغنية جديدة لشاكيرا على الطريق.. فهل تهاجم بيكيه مجددا؟

admin

بعد حصول هنيدي على الجنسية السعودية تفاصيل الإقامة المميزة في المملكة.. الشروط والمزايا والرسوم

admin

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وليختنشتاين اليوم في تصفيات يورو 2024 والتشكيل

admin