شئون عربية ودولية

إعلام عبري: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان تجاه شمال إسرائيل

أكدت القناة 12 الإسرائيلية، قبل قليل، رصد إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان تجاه مواقع مختلفة في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم.

وقال حزب الله في بيان اليوم السبت: قصفنا بالصواريخ تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في خلة عبير في يارون، والاشتباكات مستمرة مع الجيش الإسرائيلي بمحيط بلدة العديسة جنوبي لبنان.

وأوضح حزب الله، أن قوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان، وخاض اشتباكات عنيفة معهم لمنعهم من التسلل، وأجبرتهم عناصره على التراجع.

الحرب على لبنان
وفي سياق متصل، أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان يونيفيل، أنها لا تزال في مواقعها رغم تلقيها قبل نحو أسبوع طلبًا من إسرائيل بإعادة نقل بعض قواتها، قبيل بدء عملياتها البرية المحدودة.

وقالت اليونيفيل في بيان، إن الجيش الإسرائيلي أبلغها في 30 سبتمبر عزمه شنّ عمليات برية محدودة في لبنان، وطلب منها نقل بعض مواقعها.

وأكدت قوات الأمم المتحدة أن جنود حفظ السلام ما زالوا متواجدين في جميع المواقع، مشيرة في الوقت ذاته إلى وجود خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر.

وفي بيانها، جددت اليونيفيل حثها لبنان وإسرائيل على إعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701، من خلال الأفعال وليس الأقوال فقط، باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button