الشعلة

إعادة نشر القاذفة الأميركية “بي 1 بي” فى شبه الجزيرة الكورية

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، انه تمت  إعادة نشر القاذفة الأمريكية “بي 1 بي” فى شبه الجزيرة الكورية لإجراء تدريبات جوية، ويأتي هذا الإعلان بعد أن قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أن اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات تم تطويره حديثاً مؤكدا أن لديه سلاحاً آخر ذو قدرات أقوي من أجل مواجهة أي تهديدات خارجية.

وأجرت كوريا الشمالية اختبار يوم الجمعة، صاروخا باليستيا عابر للقارات، وذكرت وكالة الأنباء المركزية  الكورية الشمالية الرسمية ان إطلاق صاروخ “هواسونغ 17” من الطراز الجديد أثبث بوضوح موثوقية نظام الأسلحة الاستراتيجية الرئيسي الجديد.

تدريبات مشتركة بين كوريا الجنوبية وأمريكا

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجري تدريبات جوية مشتركة أمس الجمعة، وركز خلال المناورات على تعزيز قدرات ضرب المنشآت ذات الصلة  بإطلاق الصواريخ فى كوريا الشمالية، وذلك بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي طويل المدى.

وتوعد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، من أن بلاده قد تلجأ إلى استخدام السلاح النووي فى حال حصول هجوم نووي ضد بلاده، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اليوم السبت.

كوريا الشمالية تهدد بالنووي

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية نقلاً عن كيم أن:” بلاده سترد بشكل حازم وبالأسلحة النووية على الأسلحة النووية، وعلى المواجهة الشاملة بمواجهة شاملة بلا رحمة”.

وقالت الوكالة أن زعيم كوريا الشمالية يشرف بنفسه على عملية الإطلاق الصاروخية والتى أجرتها أمس الجمعة.

وفى سياق متصل، ذكرت تقارير إعلامية، أن مجلس الأمن سيعقد يوم الاثنين اجتماعا ً لبحث الملف الكوري الشمالى بعد أن أجرت بيونغ بانغ تجربة جديدة على صاروخ باليستى عابر للقارات أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف برج المهندسين بمخيم النصيرات وسط غزة

admin

مصادر فلسطينية: المقاومة تطلق رشقة صاروخية تجاه مواقع إسرائيلية

admin

مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند حدود غزة خلال تظاهرات “مخيمات العودة”

admin