الشعلة

إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا

أعلن السفير أحمد  أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا.

إطلاق سراح 6 مصريين بعد احتجازهم في ليبيا

وقال أبوزيد في بيان عبر تويتر: وفقًا للمعلومات الواردة من سفارتنا في طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا.. نتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية أنها تتابع مع أجهزة الدولة المعنية باهتمام شديد على مدار الساعة، موقف المصريين الستة الذين تم احتجازهم في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا والذي لا يخضع للسلطات الليبية.

وتواصلت السفارة المصرية في طرابلس مع الجهات المعنية الليبية للتدخل من أجل إطلاق سراح المواطنين، وكذا استقبل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية ذوي المواطنين أكثر من مرة خلال الأيام الماضية لمتابعة حالة المواطنين والعمل على الإفراج عنهم، في ظل الأولوية القصوى التي توليها الوزارة لأبناء مصر بالخارج.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن المواطنين الست قد غادروا البلاد بتصاريح سفر تشترط وجودهم في الشرق الليبي فقط دون تخطيه إلى مناطق أخرى، وهو ما تعهد المواطنون بالالتزام به. ويُذكر أن عددًا من المواطنين المشار إليهم قد تواجدوا في ليبيا عام 2021، وتعرضوا  لمخاطر اقتضت تدخل وزارة الخارجية حينها لدى السلطات الليبية لتسهيل ترحيلهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

كما أهابت وزارة الخارجية بجميع المواطنين إلى عدم مخالفة التعليمات ذات الصلة بالسفر إلى ليبيا، والالتزام الكامل بمناطق التواجد والتحرك المعلنة والمبلغة لهم قبل السفر، وذلك لضمان سلامة جميع أبناء الوطن. وسوف تستمر أجهزة الدولة المعنية ببذل أقصى الجهود من أجل ضمان عودة المواطنين الست في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

تشكيل النصر أمام الاتحاد في الكلاسيكو السعودي.. رونالدو يقود الهجوم

admin

مسيرة حاشدة تجوب شوارع ابن العاص بالشرقية لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

admin

المحتجون يستعدون لـ”يوم الانتقام” تنديدا بالقمع والإعدامات بإيران

admin