الشعلة

إضراب شامل في محافظات الضفة الغربية تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة

عمّ الإضراب محافظات الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي على قطاع غزة، وبالمجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصف المستشفى المعمداني بمدنية غزة، وراح ضحيتها مئات الشهداء، وبالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

وشلّ الإضراب الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في المحافظات الشمالية، مناحي الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك والمصارف، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير شعبية إلى الاستمرار في فعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل المناطق والشوارع والميادين.

كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

يذكر أنه قوبل القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى بعاصفة من الاستنكار والإدانة من دول عربية وغربية.

فقد وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، القصف الذي طال مستشفى في غزة بأنه “مرعب”، وفق منشور له على منصة “إكس”.

جاء في منشور جوتيريش على “إكس” (تويتر سابقا): “قلبي مع عائلات الضحايا. المستشفيات والطواقم الطبية محمية بموجب القانون الدولي الإنساني”.

وقال بيان لوزارة الخارجية: “اعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة”.

بدوره، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام” بعد الغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 فلسطيني. جاء في بيان أصدرته منظمة التحرير الفلسطينية ردا على الهجوم، أن ما يجري هو إبادة جماعية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه المذبحة.

مقالات ذات صلة

بشرى سارة للموظفين.. 4 أيام إجازة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص مدفوعة الأجر

admin

بدء فعاليات موسم الأوكازيون الشتوي 7 فبراير المقبل في مصر لمدة شهر

admin

نتيجة حوادث الاغتصاب.. 65 ألف حالة حمل في أمريكا بعد حظر الإجهاض

admin