الشعلة

إسرائيل تفرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة‎‎ في أبريل

قررت السلطات الإسرائيلية فرض إغلاق شامل على مدن الضفة الغربية، وإغلاق المعابر التي تربطها مع قطاع غزة، خلال فترة عيد الفصح الذي يتزامن مع شهر رمضان.

ووفق بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، فإنه “وبناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل”.

وأكد المتحدث أنه “سيتم إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق رهنًا بتقييم الوضع وحسب أوقات الفتح في الفترات الاعتيادية”.

وأوضح: “يوم الجمعة الذي سيوافق السابع من أبريل، سيتم فتح المعابر أمام حركة الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية، حسب الخطوات المدنية التي تمت المصادقة عليها بمناسبة شهر رمضان”.

كما سيغلق الجيش الإسرائيلي الضفة ومعابر غزة في الحادي عشر من إبريل المقبل، لمدة يوم واحد، مشيرًا إلى أن رفع الإغلاق سيكون مرهوناً بتقييم الوضع الذي سيجريه الجيش.

وأضاف المتحدث باسم الجيش: “خلال فترة الإغلاق سيتاح المرور في الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط بعد مصادقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية”، لافتاً إلى أن “أوقات الإغلاق هي حسب توقيت إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد انطلاق موسم العمرة 1445 .. 4 اشتراطات ملزمة لجميع الشركات هذا العام

admin

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” أدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم .. ويدعو العاملين بالجهات التابعة للمشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الدستوري الهام

admin

وزير الخارجية يجري اتصالًا بوزير خارجية السودان

admin