الشعلة

إسرائيل تعلن مقتل القيادي فى حركة الجهاد الإسلامي أحمد أبو دقة

أعلن الجيش الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي، أن القيادي بالحركة أحمد أبو دقة قتل في ضربة جوية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة، الخميس.

 

اغتيال القيادي فى حركة الجهاد الإسلامي أحمد أبو دقة

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان:” فى عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام  (الشاباك) تم تصفية أحمد أبو دقة نائب  قائد الوحدة  الصاروخية فى حركة الجهاد الإسلامي الذي كان له دورمركزياً فى عمليات إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل”.

و قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عبر “تويتر”: “في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام، قضينا منذ فترة وجيزة على أحمد أبو دقة المسؤول عن الهجمات الصاروخية الأخيرة على دولة إسرائيل”.

ومن ناحية أخرى، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي إن ضربة جوية إسرائيلية على جنوبي قطاع غزة، أدت إلى مقتل أبو دقة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية إن 4 أشخاص أصيبوا فى الضربة التى وقعت قرب خان يونس.

مقتل 25 فلسطيني منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، بارتفاع عدد القتلي إلى 25 شخص منذ أن شن الجيش الإسرائيلي العملية العسكر ية على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية  إن:” 25 قتيل و76 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي”

وقال المتحدث باسم جيش الإسرائيلي:” إنه مع دخول اليوم الثالث من عملية (الدرع والسهم) هاجمنا 158 هدفا. في المقابل تم إطلاق 507 قذيفة صاروخية من قطاع غزة”.

مصر: لا حل سوي إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967

وفى السياق ذاته، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر تواصل الجهود لفتح حوار مباشر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد شكري أن لا حل سوى الحل السياسي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

وأضاف وزيرالخارجية المصري خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجموعة ميونخ فى ألمانيا:” بحثنا في اجتماع صيغة ميونخ مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتحديات سبل إحياء السلام”. موضحاً  أن اجتماع اليوم يعكس أولوية القضية الفلسطينية على الساحة الدولية رغم ما يشهده العالم من أزمات.

وأكد شكري أن مصر تدين العمليات الإسرائيلية الأخيرة فى قطاع غزة.

دعا وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا إلى ضرورة وقف فوري لأعمال العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية  فى قطاع غزة بعد 3 أيام من تبادل إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

دراسة حديثة: مدمنو الإعجابات على وسائل التواصل الاجتماعي يشبهون فئران المختبر

admin

ياسمين رئيس تكشف أسرار ومواقف في حياتها بـ”حبر سري”.. الليلة

admin

مصرع شاب صعقا بالكهرباء في الجيزة

admin