الشعلة

إسرائيل.. إطلاق 3 صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه سديروت

أُطلقت 3 صواريخ من شمال «قطاع غزة» باتجاه مدينة سديروت الإسرائيلية في غلاف غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وسقط صاروخًا في منطقة مفتوحة على أطراف المدينة فيما سقط صاروخان آخران في مناطق مفتوحة خارج المدينة.

من جهتها أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين أنها قصفت مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية ردا على الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت “سرايا القدس” أنها قصفت سديروت وغلاف غزة برشقة صاروخية.

وفي وقت سابق أعلن الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين أنه استهدف ودمر آليات إسرائيلية في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وقال في بيان مقتضب إن عمليات الاستهداف تمت بالعبوات وقذائف الـ”آر بي جي”.

ودخلت الحرب شهرها السادس حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا، وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر أكثر من 30 ألف قتيل وما يزيد عن 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

قصف إسرائيلي جديد يستهدف قطاع غزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في «قطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأعلنت مصادر طبية، مقتل 3 مواطنين على الأقل ووقوع عدد من المصابين بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة العطار بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء الثلاثاء، ببيان مقتضب: “ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 133 صحافيا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، وذلك بعد ارتقاء الصحفي محمد سلامة، المذيع والصحفي في قناة الأقصى الفضائية”.

وأكد البيان أن سلامة “استشهد في قصف إسرائيلي طال منزلا في مدينة دير البلح”.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مخيم النصيرات وسط القطاع، واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب غزة بشكل مكثف.

وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ152 مخلفة أكثر من 30 ألف قتيل، فيما تتواصل المفاوضات في مصر بين حركة “حماس” وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

وزير الخارجية الأمريكي يُطالب إسرائيل بإعداد خطة لإجلاء المدنيين من رفح

طالب وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، إسرائيل بأن أن تعد خطة لإجلاء السكان المدنيين من مدينة «رفح» في قطاع غزة قبل تنفيذ أي عمليات عسكرية هناك، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.

 

 

مقالات ذات صلة

بتمويل 100% وتسدد على 120 شهر.. تقدر تركب محطة طاقة شمسية (أعرف التفاصيل)

admin

اعتقال مواطن روسي خطّط لتفجير مكتب للتجنيد في مدينة فورونيج

admin

إطلاق موقع إلكتروني جديد للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية بالإمارات

admin