الشعلة

إسبانيا.. أمطار غزيرة تقطع الطرق وتغلق المدن

هطلت أمطار غزيرة على معظم أنحاء إسبانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما أدى إلى قطع طُرق وإغلاق مدن، واستدعى توجيه دعوات إلى السكّان لملازمة منازلهم، في وقتٍ يُتوقّع أن يتواصل تساقط المطر، اليوم الاثنين.

وذكرت الوكالة الوطنيّة للأرصاد الجوّية أنّ هذه الظاهرة المعروفة في إسبانيا، والمسمّاة “دانا”، تؤدّي إلى “هطول أمطار مستمرّة وواسعة النطاق، غزيرة محلّيا أو غزيرة جدّا، ومصحوبة بعواصف، في كلّ أنحاء الإقليم باستثناء جزر الكناري”.

وأصدرت وزارة الداخليّة تنبيها يشمل جزءاً كبيراً من التراب الوطني. وتشعر السلطات بقلق كبير لأنّ عطلة نهاية الأسبوع هذه تسبق انطلاق العام الدراسي وبالتالي يُرجّح أن تشهد الطُرق زحمة شديدة.

وكرّرت المديريّة العامّة للنقل طوال يوم الأحد دعواتها إلى “عدم استخدام السيّارات وملازمة المنازل”، في حين غمرت المياه عدداً كبيراً من الطُرق بالكامل.

كذلك، توقّفت حركة القطارات في أقسام عدّة، حسبما قالت شركة السكك الحديد الإسبانيّة التي عرضت على مستخدميها إرجاء رحلاتهم إلى وقتٍ آخر مجّاناً.

في مدريد، انتشر تنبيه على كلّ الهواتف المحمولة في المنطقة، جاء فيه أنّه “نظرا إلى المخاطر الشديدة للعواصف في منطقة مدريد، لا تركبوا سيّاراتكم وابقوا في المنزل”.

وفي مدن عدّة في كلّ أنحاء البلاد، طلب رؤساء البلديّات من السكّان ملازمة منازلهم بسبب خطر حصول فيضانات، على غرار مدينة توليدو السياحيّة، حيث طلب رئيس البلديّة كارلوس فيلاسكيز من سكّانه “ملازمة منازلهم قدر الإمكان”.

مقالات ذات صلة

مستحبات ليلة النصف من شعبان 2024.. احرص عليها على مدار اليوم

admin

التموين تكشف عن أنيابها: الحبس عامين وغرامة مليون جنيه لمحتكري السلع

mohamed

فرنسا وألمانيا وبريطانيا: إيران تقترب بشكل خطير من السلاح النووي

admin