الشعلة

إزاي تجاوب في البابل شيت؟.. توجيهات هامة من الوزارة لطلاب الثانوية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات الهامة لطلاب الثانوية العامة، بشأن خطوات الإجابة الصحيحة في نظام امتحانات البابل شيت.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم، عدد من التحذيرات لطلاب الثانوية العامة، عند الإجابة على كراسة الامتحانات، حيث حذرت من الكتابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية في غير المكان المخصص لذلك، وضرورة الإجابة على الأسئلة المقالية في المكان المخصص لها فقط، مشددة على أنه لن يعتد  بأية إجابات في مواقع أخرى.

وأكدت على ضرورة كتابة البيانات ورقم الجلوس بكراسة البابل شيت والتأكد من صحتها بكراسة الإجابة، وورقة الأسئلة المقالية، كما يجب القيام بالتظليل في الدوائر المخصصة بشكل كامل، وفي حالة رغبة الطالب بتغيير الإجابة بسؤال الاختيار من متعدد، يقوم بوضع علامة إكس” ×” على الدائرة التي اختارها بالسؤال، ثم يقوم بتظليل الدائرة الأخرى بالسؤال.

كما وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بضرورة أداء طلاب الصف الثالث الثانوي إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت وورقة الإجابة على الأسئلة المقالية فقط.

وحذر “حجازي” طلاب الثانوية العامة، من أنه لن يعتد أو يعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة وسيتم تصحيح البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وذلك حرصًا على الطلاب، لضمان التقييم الصحيح لإجاباتهم.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم 12 يونيو المقبل، حيث يؤدي الطلاب المواد الغير مضافة للمجموع، ويخوض الطلاب يوم الأحد 18 يونيو، امتحان اللغة العربية، على أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس 13 يوليو، بمواد الأحياء والجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة العلمية، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

مقالات ذات صلة

ما لم تعرفه عن نتيجة حج الجمعيات 2024.. أعرف التفاصيل

admin

دراسة حديثة تكشف: الغناء قد يؤدي إلى نشر قطرات فيروس كورونا

admin

تعرف علي خطوات حجز كشف طبي تكافل وكرامة 2023.. عبر موقع وزارة الصحة المصرية

admin