الشعلة

إدراج معتز مطر ومحمد علي على قوائم الإرهاب

أدرجت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة، جماعة الإخوان الإرهابية على قائمة الكيانات الإرهابية، كما قررت إدراج معتز مطر ومحمد علي وآخرين على قوائم الكيانات الإرهابية.

حيث قضت المحكمة في حكمها برئاسة المستشار مصطفى أحمد عوض، بإدراج كلا من معتز مطر وسامي سنجاب ومحمد عوف وطارق إمبارك ومحمد علي، على قوائم الإرهابيين لمدة خمس سنوات.

وجاء حكم المحكمة بإدراج معتز مطر ومحمد علي وآخرين على قوائم الإرهابيين، في طلب النيابة العامة المقيد برقم 12 لسنة 2022 لإدراج إرهابيين ورقم 5 لسنة 2022 لإدراج كيانات إرهابية في شأن القضية رقم 811 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

قضية معتز مطر وحمزة زوبع

فيما أحالت نيابة أمن الدولة الهارب معتز مطر وآخرين إلى محكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمحاكم بدر، وحددت محكمة الإستئناف بالقاهرة جلسة 21 ديسمبر الجاري لنظر أولى جلسات القضية التي قيدت برقم 12468 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، 339 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا.

أتهمت نيابة أمن الدولة المتهم حمزة زوبع، ومعتز مطر ومحمد ناصر وعبدالله الشريف وبرفقتهم 14 آخرين بينهم 11 محبوسين و7 هاربين بإتهامات الإنضمام وقيادة جماعة إرهابية، وتمويل الإرهاب، وتنظر القضية الدائرة الأولى إرهاب بالمحكمة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.

إحالة حمزة زوبع في قضية جديدة لمحكمة الجنايات
ويواجه معتز مطر و17 آخرين إتهامات الإنضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وتولى قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل وذلك بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وآمنه للخطر، والتعدي على الحقوق والحريات التي كفلها القانون.

مقالات ذات صلة

الداخلية تنفى وجود انفجار في بعض مناطق القاهرة والجيزة

mohamed

المتحف المصري بالتحرير يعرض لوحة انتصارات الملك مرنبتاح

admin

ردا على العقوبات.. إيران تستدعي السفيرة البريطانية وتعترض

admin