الشعلة

إجراء عاجل من روسيا بعد تمرد قوات فاجنر.. أعرف التفاصيل

أقدم عدد من شركات الإنترنت الروسية على منع المستخدمين داخل البلاد من الوصول إلى أخبار جوجل بعد اتهام زعيم مجموعة “فاجنر”، يفغيني بريغجوين، بمحاولة شن انقلاب، وفقًا صحيفة The New York Times الأمريكية.

 

وحظرت 5 شركات اتصالات على الأقل -من ضمنها روس تليكوم وU-LAN وTelplus- تطبيق أخبار جوجل، الذي يجمع الأخبار من مصادر مختلفة، وفقاً لتحليل مرصد الإنترنت NetBlocks.

وأعلنت شركة Roskomnadzor، المشرفة على خدمات الإنترنت في روسيا، في مارس عام 2022، إنها ستحظر تطبيق أخبار جوجل في البلاد، وذلك بعد وقف الشركة للإعلانات في روسيا وحظرها المحتوى الإلكتروني الذي ينشر معلومات كاذبة لدعم الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وشركة Roskomnadzor جزء من منظومة تكنولوجية أكبر بناها بوتين على مر السنين لفرض سيطرته على قنوات التكنولوجيا. وفضلاً عن الرقابة المشددة على الإنترنت في روسيا، تستخدم السلطات أيضاً نظام تجسس محلي يعترض المكالمات الهاتفية وحركة المرور على الإنترنت، وينشر معلومات مضللة في الفضاء الإلكتروني ويخترق الأنظمة الحكومية في دول أخرى.

يُذكر أنه بعد التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا العام الماضي، سحبت العديد من شركات التكنولوجيا الغربية خدماتها ومنتجاتها من روسيا أو تم حظرها. وعلقت شركتا تيك توك ونتفليكس خدماتهما في البلاد. وتم حظر الفيسبوك تماماً فيما حُظر تويتر جزئياً، وقلصت أبل وسامسونغ ومايكروسوفت وأوراكل وسيسكو وشركات أخرى من خدماتها أو انسحبت تماماً.

مقالات ذات صلة

حقيقة هروب الدمية ‘أنابيل’ من المتحف

admin

تخفيضات تصل لـ 30%.. اعرف أماكن معارض أهلا مدارس بالمحافظات

admin

فصـائل فلسطينية: استهدفنا قوة إسرائيلية من 5 جنود في بيت لاهيا

admin