الشعلة

إجراء القرعة العلنية للمتقدمين لـ حج 2024 على مستوى الجمهورية

أعلنت وزارة الداخلية عن البدأ في إجراء القرعة العلنية للمتقدمين لحج القرعة لعام 1445 هجريا_ 2024 ميلاديا، وذلك بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

موعد بدأ التقدم لقرعة الحج لهذا العام

وأوضحت الداخلية خلال بيانها الذي تقدمت فيه للشعب المصري أن موعد التقدم لإجراء القرعة للمتقدمين إلى حج القرعة لعام 1445 هجريا، 2024 ميلاديا، يبدأ خلال الفترة من السبت الموافق 11 نوفمبر الجاري لعام 2023، وحتى الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023.

الجدول الزمني للتقدم لقرعة الحج لعام 2024

وفقا للجدول الزمني التالي الذي أعلنته وزارة الداخلية فإن السبت 11 نوفمبر الجاري بمحافظات القاهرة، الجيزة ،الشرقية، مطروح، والأحد الموافق 12 نوفمبر الجاري سيكون في: الإسكندرية، دمياط، الدقهلية، المنيا، القليوبية، الإثنين: 13 نوفمبر 2023 بمحافظات: البحيرة، بورسعيد، الغربية، بني سويف، جنوب سيناء، أسوان.

youtube

ويكون الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر الجاري بمحافظات: كفر الشيخ، الوادي الجديد، الفيوم، المنوفية، الإسماعيلية\ الأربعاء الموافق 15 نوفمبر الجاري بمحافظات: أسيوط، السويس، البحر الأحمر، الأقصر\ الخميس الموافق 16 من نوفمبر الجاري: سوهاج، قنا، شمال سيناء.

طريقة الاستعلام عن نتائج قرعة الحج بعد التقدم إليها

وأشار بيان وزارة الداخلية، أنه يمكن للمتقدمين حضور القرعة بنطاق مديريات الأمن أو الاستعلام عن نتائج القرعة من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على الرقم التالي: 0227983000

هذا ويترقب المتقدمين إلى حج القرعة موعد إجراء قرعة الحج 2024 في كل المحافظات وإعلان النتيجة وفقا للمواعيد التي حددتها وزارة الداخلية، وذلك عقب انتهاء موقع وزارة الداخلية أمس الإثنين آخر أيام التسجيل في قرعة الحج لموسم 1445/2024 والتي بدأ التقديم لها منذ 21 أكتوبر الماضي من العام الجاري.

البيانات المطلوبة للتقدم لـ حج القرعة 2024

وكانت وزارة الداخلية قد وضعت شرطا للمتقدمين إلى حج القرعة: منها الإسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقمها المكون من أربعة عشر رقماً، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بالإضافة إلى رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه فى حالة الضرورة، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

مقالات ذات صلة

إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي

admin

رمضان 2023.. أول رد من مخرج “ستهم” بعد تسريب صورة روجينا حليقة الرأس

admin

قصة أخطر تاجرة مخدرات في العالم.. ثروتها تعادل ميزانية دولة

admin