الشعلة

إجراءات لأول مرة.. ننشر تفاصيل صلاة التراويح في المساجد

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن كافة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأوقات.

 

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة ” دي إم سي”،  بأن وقت التراويح يأتي بالاتفاق بين رواد المسجد  والأئمة، معقبا: “مفيش مشكلة في إطالة وقت الصلاة ولا مانع أيضا من تخفيفها”.

 سيكون هناك صلاة تهجد في أواخر الشهر الكريم

وتابع :” سيكون هناك صلاة تهجد في أواخر الشهر الكريم بجانب الاعتكاف، معقبا:” سيجرى فتح 6 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية للاعتكاف خلال شهر رمضان”.

وأكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف،  بأنه جرى إعداد خطة دعوية شاملة وملتقى فكري للواعظات خلال شهر رمضان الكريم

ونوه، بأن صلاة التهجد ستكون في أكثر من 10450 مسجدًا، والاعتكاف بأكثر من 6200 مسجد بالجمهورية، معقبا:” لأول مرة في مساجد مصر سيتم إقامة ملتقيات فكرية بالمساجد الرئيسية الكبرى إضافة إلى عقد ملتقى الفكر الإسلامي للواعظات لأول مرة بـ19 محافظة”.

وأكمل:” أيضا لأول مرة تقام صلاة التراويح لكبار قراء العالم الإسلامي بشكل يومي في مسجد الإمام الحسين”.

وفي قوت سابق ، أعلنت وزارة الأوقاف، صدور قرار الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 1004 لسنة 2023م بزيادة مبلغ (400) جنيه شهريًّا في بدل صعود المنبر للأئمة اعتبارًا من 1 مارس 2023م ، تمول من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف.

الأوقاف تعلن زيادة بدل صعود المنبر للأئمة بمقدار 400 جنيه

وتوجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع الأئمة بخالص الشكر للرئيس  عبد الفتاح السيسي، على دعمه المستمر للأئمة والخطاب الوسطي المستنير، ويدعون له بمزيد من التوفيق، ولمصرنا العزيزة بمزيد من التقدم والرقي في ظل قيادة سيادته الحكيمة.

وأعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لجميع خطباء المكافأة الراغبين في الانتقال إلى بند التحسين المالي.

وأكدت أن ذلك يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن برامج الحماية الاجتماعية وتحسين دخول العاملين.

مقالات ذات صلة

يسدد على 10 سنوات.. تعرف علي تفاصيل قرض لأصحاب المعاشات بـ 100 ألف جنيه

admin

المؤبد لـ 15 موظفًا بمصلحة الجمارك لتهريب بضائع بـ16 مليون جنيه

admin

تركي آل الشيخ: الفن المصري هو الرائد الذي تعلمنا منه.. وبوجه بحفل عاجل لمصطفى كامل

admin