الشعلة

أول مصري يترشح لانتخابات الكونجرس: أسعى لأكون صوت العرب بالبرلمان

 يستعد المصري محمد الشربيني، خبير السياحة، في سابقة هي الأولى من نوعها مصريا وعربيا، لخوض انتخابات الكونجرس الأمريكي، وذلك بعد أكثر من 38 عاما قضاها في العمل العام في الولايات المتحدة الأمريكية، جعلته يحصل على ثاني أعلى أصوات في انتخابات حاكم كاليفورنيا وذلك حينما ترشح للمنصب في عام 2020.

 

وبدوره قال محمد الشربيني، خلال حديثه لـ مصر تايمز، إنه يسعى لدخول الكونجرس الأمريكي، ليكون جزء من المشهد في الولايات المتحدة الأمريكية، وصوت للعرب داخل مجلس الشيوخ هناك، مشيرا إلى أن الصورة في الإعلام الأمريكي ليست كما هي على أرض الواقع.

 

وأضاف خبير السياحة العالمية، أنه سيخوض انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك مع 7 منافسين آخرين بولاية كاليفورنيا، بشكل مستقل بعيدا عن الأحزاب، ويدفعه في تلك المرة ويرجح موقفه ما قدمه خلال السنوات الماضية في العمل العام الأمريكي، مشيرا إلى أنه لو لم يتأخر حزب المحافظين، في انتخابات حاكم الولاية، كان من الممكن أن تكون النتيجة لصالحه، ومع ذلك استطاع أن يكون ثاني أعلى أصوات.
وأوضح الشربيني، أن الأغلبية في أمريكا يدعمون القضية الفلسطينية، وباتت المظاهرات المنددة لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤثرة على حكام الولايات، والتي بدورها ستأثر على الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أنه داعم للقضية الفلسطينية وضد الانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين والعزل.

 

وعن مسيرته في الولايات المتحدة، قال الشربيني، إنه مقيم في مدينة دانفيل التي تتبع إداريا كونترا كوستا كاونتي في كاليفورنيا، وله تجربة فريدة في مجال السياحة، حيث أنشأ تجربته الشخصية بشركته التي حملت اسم كنج توت عنخ أمون، والتي يساهم من خلالها الترويج للسياحة المصرية.

 

وتابع الخبير في مجال السياحة العالمية، إن الشركة باتت رقمًا مهمًا في أروقة الشركات السياحية الأمريكية وتقدم دعمًا مميزًا للأماكن السياحية المصرية من خلال برامج مبتكرة، مشيرا إلى أن البداية لم تكن سهلة أمامه إلا أنه عمل في الفنادق وتنقل بينها من الأصغر للأشهر وصولا إلى مناصب إدارية كبرى في فنادق راقية مثل هوليداي ان بيراميدز، وتنقل بين بلدنا العالم.

لأول مرة عربي يترشح لهذا المنصب.. المصري محمد الشربيني عن خوض انتخابات الكونجرس: أسعى لأكون صوت العرب به

وأشار الشربيني، إلى أنه استطاع أن يصبح رقما في الاقتصاد الأمريكي بعد تأسيس شركة جديدة وهي Sapphire والتي تنشط في مجالات البترول والإستيراد والتصدر، إلى جانب شراكة مع هوليوود لاستقطاب المشاهير في حفلات بمصر دعمًا لسياحة الفراعنة، حيث يقول: اعتزر بمصر وأسعد بتقديم الخدمات لها وللسياحة المصريةً وأسعد بأصدقائي في مصر.

وبالنسبة لمتابعة المشهد في مصر، أوضح الشربيني، أن يتابع المجهودات التي تقوم بها الدولة المصرية في كافة المناحي، وفي كل القضايا الإقليمية والدولية، وذلك بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن جهوده في حلول الأزمة الاقتصادية العالمية، والموقف الأخير في دعم سكان غزة وتقديم المساعدات لهم.

 

وأكد على دعمه للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعدما شارك ونظم العديد من الوقفات لدعم الرئيس، متابعا: اعتز بالوطن الجميل ذو الحضارة الأولي في العالم  مصر الحبيبة، وأسعد بتقديم الترويج للسياحة لها منذ أعوام وزيارتها وأنعم في جمالها، وأسعد بأصدقائي في بلد المنشأ مصر.

مقالات ذات صلة

بشرى سارة لهذه الفئة.. يمكنك استيراد سيارة مستعملة بدون جمارك

admin

تويتات رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور حول الهجمات الإسرائيلية على مخيم جنين

admin

ابنة رئيس الإمارات تحتفل بزفافها في عرس جماعي

admin