الشعلة

أول صورة لقاتلي 3 قساوسة مصريين في جنوب إفريقيا

الرجلان اللذان اعتقلتهما شرطة جنوب إفريقيا، أمس الأربعاء، اشتباها بطعنهما 3 قساوسة مصريين حتى الموت، هما المصري Saeed Basanda البالغ 37 عاما، والذي مثل اليوم الخميس أمام قاض محلي، مرتديا قميصا أزرق، ومثل معه أيضا شريكه في الجريمة Samuel Avamarkos وهو مصري الأصل، حاصل على جنسية جنوب إفريقيا، ويكبره سنا بعشر سنوات، وفقا لما بثت وكالة “أسوشييتدبرس” الأميركية.

كشفت سلطات جنوب إفريقيا عن مشتبه به في تورطه في مقتل القساوسة المصريين الثلاثة في البلاد.وصرح مصدر كنسي في جنوب إفريقيا…

طالب رهبنة.. صورة للمشتبه به بقتل 3 قساوسة مصريين بجنوب إفريقيا 

 صورة للمشتبه به بقتل 3 قساوسة مصريين بجنوب إفريقيا
قالت الوكالة بخبرها أيضا، إن الاثنين استهدفا 4 أقباط ملحقين بكنيسة في بلدة Cullinan البعيدة 50 كيلومتراً عن العاصمة بريتوريا، وإن القضية تم تأجيلها في الجلسة إلى 27 مارس الجاري، حتى يحصل الاثنان على التمثيل القانوني ومترجم عربي طلباه.

وكانت الشرطة ألقت القبض على الاثنين بعد مقتل الرهبان يوم الثلاثاء في دير القديس مرقس الرسول والقديس صموئيل المعترف في كولينان، حيث تعرض رابع لضرب شديد بقضيب حديدي قبل أن يهرب إلى بر الأمان، وفقًا للشرطة.

ولم يتوصل التحقيق بعد إلى دوافع المقتلة التي وقعت داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب إفريقيا، وفيها سفكا الثلاثاء دماء الثلاثة. أما الرابع، فتمكن من الفرار ونجا مختبئا في إحدى الغرف، الى أن أقبلت الشرطة ونقلته إلى مستشفى، حيث عالجه أطباؤه من ضرب شديد انهال به المهاجم عليه بأداة معدنية.

وعبّرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بجنوب إفريقيا، ببيان عن “حزنها البالغ من الحادث المأساوي” فيما توجه السفير المصري في بريتوريا، أحمد الفاضلي، مع بعض موظفي السفارة إلى الدير، مسرح الجريمة، لمتابعة التطورات بمقتل تكلا الصموئيلي، ويسطس أفا ماركوس، ومينا أفا ماركوس، ممن أكد المتحدّث باسم الشرطة Dimakatso Nevhuhulwi بأن الدافع لقتلهم لم يكن السرقة.

القتلى الثلاثة
القتلى الثلاثة

والمعروف عن جنوب إفريقيا، البالغ سكانها 62 مليونا، بينهم أكثر من 4500 عائلة قبطية، أنها واحدة من أكثر الدول عنفاً بالعالم، وأن دور العبادة لم تسلم فيها من جرائم قتل وخطف متنوع، بدليل أنها شهدت 84 جريمة قتل يومياً بين أكتوبر الى ديسمبر الماضيين، وفقا لبيانات الشرطة.

مقالات ذات صلة

زعيم طالبان “الغامض” يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية

admin

اتحاد الكرة يتعهد للحكام بحل أزمة المستحقات المتأخرة

admin

تعرف علي موعد مباراة الزمالك القادمة ضد المريخ في دوري أبطال أفريقيا.. والقنوات الناقلة

admin