الشعلة

أول رد من السفارة السويدية في القاهرة بشأن إحراق القرآن الكريم

أدانت السفارة السويدية في القاهرة حادثة إحراق القرآن الكريم على يد شخص متشدد في السويد، وأكدت أن حكومة السويد لا تؤيد مثل هذه المواقف المتطرفة، وذكرت السفارة السويدية على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن “الحكومة السويدية تنبذ وتستهجن المواقف المناهضة للإسلام والأعمال التي ارتكبها بعض الأشخاص في ستوكهولم، وتفهم الحكومة تماما إذا كان المسلمون قد أحسوا بالإساءة بسبب هذه المواقف المناهضة للإسلام”.

أول رد من السفارة السويدية في القاهرة

وقالت السفارة: أعلن رئيس وزراء السويد أن إحراق الكتب المقدسة للكثيرين هو فعل مشين جدا، ولدينا في السويد حق دستوري في حرية التعبير، لكن هذا لا يعني أن الحكومة تؤيد الآراء التي يتم التعبير عنها، وأخيرا، أشارت السفارة إلى أنه يجري حاليا تحقيق من قبل الشرطة بخصوص تلك المخالفات والتي يُعتقد أنها تندرج ضمن جرائم الكراهية وفقا للقانون السويدي.

 منتجات السويد التي طالب الأزهر بمقاطعتها

الجدير بالذكر أن الأزهر الشريف قد قام بدعوة كل الأمم الإسلامية والعربية إلى تجديد حملة مقاطعة المنتجات السويدية دفاعًا عن القرآن بعد إحراق المصحف، وبعد دعوة الأزهر الشريف، أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الدول الإسلامية والعربية حملة لـ”مقاطعة المنتجات السويدية”، على خلفية سماح سلطاتها بتنظيم احتجاج صغير أمام مسجد، شهد إحراق المصحف.

وتشمل المنتجات السويدية الأكثر شهرة في مصر والدول العربية، وفقًا لموقع السويد بالعربي، التابع رسميًا للحكومة السويدية، ما يلي:

  1. “H&M” التي تُعد واحدة من أشهر العلامات التجارية المتخصصة في بيع الملابس والأزياء، وتأسست عام 1968، ولها أكثر من 4 آلاف متجر في 64 دولة حول العالم، بما فيها دول من العالم الإسلامي.
  2. شركة “إريكسون”، وهي إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  3. شركة “أسترازينيكا”، وهي تعمل في مجال الأدوية والعقاقير الطبية واللقاحات، حيث قدمت أحد أشهر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
  4. شركة “أوريفليم” التي تُعد من أشهر شركات بيع مستحضرات التجميل، حيث تأسست عام 1967، وتقوم باستقطاب مسوقين مستقلين، يبيعون المنتجات بأنفسهم، للحصول على عمولة مقابل كل سلعة.
  5. شركة “إيكيا” المتخصصة في صناعة الأثاث المنزلي، حيث تبيع مجموعة كبيرة من مستلزمات المنزل الصغيرة والكبيرة بأسعار تناسب الكثير من الفئات عبر متاجر متعددة الأقسام ومنتشرة في جميع أنحاء العالم.
  6. شركة “تترا باك” التي تعمل في مجال معالجة الأغذية وحلول التعبئة والتغليف، حيث تقدم منتجات الألبان والمشروبات والآيس كريم والجبن والأطعمة والخضروات وأغذية الحيوانات الأليفة.
  7. شركة “سبوتيفاي” المتخصصة في مجال الموسيقى، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 356 مليون مستخدم، بما في ذلك 158 مليون مشترك في 178 دولة، من خلال تطبيقها الذي تم إطلاقه عام 2008، فيما تحصي أكثر من 70 مليون مقطع صوتي، يستمع إليه ما يزيد عن 356 مليون مستخدم في 178 دولة حول العالم.
  8. شركة “ستوريتيل”، وهي دار نشر، كما أنها أحد مقدمي خدمات الاشتراك في العالم لبث الكتب الصوتية والإلكترونية، حيث توفر ما يزيد 500000 عنوان على مستوى العالم، بـ31 لغة مختلفة، بما فيها اللغة العربية في 21 سوقٍ حول العالم.
  9. شركة “سكانيا” المتخصصة في مجال النقل وإنتاج الشاحنات، حيث تصنع المحركات الصناعية والبحرية.
  10. شركة “فولفو” التي تُعد من العلامات التجارية الشهيرة في مجال النقل والسيارات، حيث تقوم بتصنيع الشاحنات والحافلات وآلات البناء وأنظمة القيادة للاستخدام البحري والصناعي وأحزمة الأمان.
  11. شركة “كلارنا” التي تعمل في مجال تقديم خدمات الدفع والتسوق وتقدم حلول التسوق والدفع الذكي.

يذكر أن الأزهر الشريف قد وجه تحية إجلال وتقدير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد حمله واحتضانه القرآن الكريم في مدينة دربند الروسية.

مقالات ذات صلة

‏المرشح الرئاسي فريد زهران يستقبل سفير النمسا

admin

الصين تعلن القيام بـ«خطوات عسكرية» مع الجيش الروسي

admin

الرئيس السيسي: مصر بذلت جهودا كبيرة لتوصيل الغاز الطبيعي لـ15 مليون وحدة

admin