الشعلة

أوبك: لا نتحكم بأسعار النفط.. وهدفنا التوازن بين العرض والطلب

قال هيثم الغيص، أمين عام الدول المصدرة للبترول أوبك، إن المنظمة لا تتحكم في أسعار النفط، مؤكدًا أنها لا تستهدف سعرًا معينًا للنفط، بل تستهدف تحقيق توازن حقيقي بين العرض والطلب.

وأشار أمين عام منظمة الأوبك، إلى أن تباطؤ النمو الاقتصاد العالمي له انعكاس واضح على الطلب على النفط.

من جانبه، أكد الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، أن قرار أوبك جاء بالإجماع لدوافع اقتصادية بحتة.

رد وزير الدفاع السعودي على اتهامات أمريكا

وعلق وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، على الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الرياض عقب قرار منظمة أوبك + بتخفيض إنتاج النفط بداية من شهر نوفمبر المقبل.

أوضح الأمير خالد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية تستغرب الاتهامات التي وجهت إليها بوقوفها إلى جانب روسيا في الحرب الأوكرانية، جراء القرار الذي وصفه بالاقتصادي البحت، وذلك في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتابع وزير الدفاع السعودي بأن الاتهامات الزائفة الموجهة إلى الرياض لم تأتِ من كييف، مؤكدًا أن قرار أوبك بخفض إنتاج الطاقة اتخذ بالإجماع ولدوافع اقتصادية بحتة، متسائلا: إيران عضو في أوبك فهل يعني قرار المنظمة وقوف السعودية بجانبها؟.

في ذات السياق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن هناك مصالح عديدة مشتركة لا زالت مع المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن هناك 70 ألف أمريكي يعيشون فيها وأنها تضع أمنهم في الاعتبار.

مقالات ذات صلة

الدفاع الروسية تعلن تدمير راجمتين أمريكيتين من طراز “هيمارس” في خاركوف

admin

صحة الشرقية تخدم أكثر من 34 ألف سيدة بحملة “حقك تنظمي”

admin

أردوغان يتعهد بتنفيذ رؤية «قرن تركيا»

admin