الشعلة

أنتشار عدوى الفيروس التنفسي الخلوى بين طلاب المدارس.. التعليم توضح

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة أنتشار عدوى الفيروس التنفسي الخلوى بين طلاب المدارس.

 

عدوى الفيروس التنفسي الخلوى بين طلاب المدارس

وقال المصدر فى تصريحات خاصة له، أن وزارة الصحة والمديريات التى تخص الصحة والسكان فى المحافظات هى المسئولة عن غحصائيات وأعداد حالات الفيروس التنفسي الخلوى فى المدار س، وهى المنوطة بالرد عن عدد الحالات ومدى أنتشاره بين الطلاب بالمدارس .

وأضاف: أنه لا صحة لإلغاء امتحانات شهر فبراير وسيتم فى موعده فى المنهج المقرر لشهر نوفمبر لسنوات النقل بالمدارس، مشيرا إلى عدم رفع الغياب بالمدارس، ولا أعمال السنة .

وفى وقت سابق أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن انتشار الفيروسات في تلك الأوقات، بسبب أن المواطنين يقومون بغلق الأبواب والشبابيك في المنازل، ولا يتم تجديد الهواء داخل الغرف، والجفاف الذي يوجد في الجو يساعد الفيروسات أن تنشط أيضا.

عدوى الفيروس التنفسي الخلوى

وقال حسام عبد الغفار، فى مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية، المذاع على قناة إم بي سي مصر، أن فصل الخريف و الشتاء تنتشر الفيروسات التنفسية، وهذه الفيروسات، هي مجموعة كبيرة من الفيروسات، تصيب الجهاز التنفسي، والتي منها فيروس الإنفلونزا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه في هذا الوقت من كل عام، ترتفع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية، ولكن يختلف نوع الفيروس المنتشر كل عام، موضحا أن الفيروس المنتشر هذا العام؛ هو الفيروس المخلوي التنفسي.

ونوه إلى أن هذا الفيروس، يصيب الأطفال من سن يوم، وحتى عامين في الأغلب، ولكن أكثر من ذلك؛ مؤكدا أنه الأطفال بأعراض خفيفة جدا، موضحا أنه لا بد من رفع مناعة الأطفال؛ عن طريق الأكل الصحي، وشرب السوائل بكثرة.

أعراض الفيروس الخلوي

كما أكد بعض أطباء الصدرعن أن هناك أعراض لمرض التنفسي الخلوى

وجاءت أعراض الفيروس الخلوي المنتشر بين الاطفال كالتالى:

سعال

كحة

حرقان بالحلق

ارتفاع فى درجة الحرارة

يجب على المصابين بالبقاء في المنزل لكسر دورة انتشار الفيروس مع تناول السوائل لعدم حدوث جفاف

مقالات ذات صلة

اليوم.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي للأطباء

admin

موعد إجازة شم النسيم 2024.. في مصر

admin

أستون فيلا يتعرض لضربة قوية بعد تأكيد إصابة دييجو كارلوس

admin