الشعلة

أمين الفتوى: لا يجوز إجبار الفتاة على الحجاب قبل سن البلوغ

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة تقول فيه إن لديها طفلة عمرها 11 عاما فما هو السن الشرعي لارتداء الحجاب؟.

أمين الفتوى: لا يجوز إجبار الفتاة على الحجاب قبل سن البلوغ

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء: المرأة ترتدي الحجاب ويكون فرضا عليها إذا وصلت إلى سن البلوغ والحيض، واحذر من إجبار الآباء لبناتهم على ارتداء الحجاب، قبل سن البلوغ.

 

وأضاف أمين الفتوى: لا يجب على الفتاة ارتداء الحجاب قبل الوصول لمرحلة البلوغ، في الواقع بعض الآباء والأمهات بيجبروا البنات على لبس الحجاب قبل سن البلوغ، ده ربنا سبحانه وتعالى هو الذي جعل الحجاب عند سن معين، مينفعش أب يجبر بنته بالعنف والقسوة على الحجاب ولكن بالترغيب يجوز.

وعلى جانب آخر، قال الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز نشر أسرار البيوت على مواقع التواصل الاجتماعي، أو اختراق الحسابات من أجل الابتزاز، ونشر صور خاصة، فكل هذا حرام شرعا، وفيه إيذاء للناس.

وأكمل أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء: التجسس حرام شرعا، والنبي نهى عن هذا الأمر، لأن التجسس يؤدي إلى فساد عريض وهدم أسرة، وإيذاء الناس، والذي يتتبع عورات الناس، فإن الله يتتبع أمره ويفضحه على الملأ لأنه خالف أمر الله سبحانه وتعالى وتتبع عورات الناس.

مقالات ذات صلة

وفاة النجم العالمي تايلر كريستوفر فجأة

admin

“الإفتاء” توضح حكم صوم يوم عاشوراء فقط دون تاسوعاء

admin

قدم الآن.. وزارة العمل تُعلن عن 4082 فرصة عمل في 14 محافظة

admin