الشعلة

أمين الفتوى: زواج الرجل برجل والأنثى بأخرى مثلها تخريب للكون

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، إنه منذ أكثر من 14 قرنا من الزمان، ما زال يعطى الإسلام ويضئ، رغم إنه يُحَارب، لافتا إلى أن الإسلام ليس منهجا بشريا، فالمنهج البشري لا يستطيع الاستمرار أكثر من 50 عاما.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات متلفزة اليوم الخميس: المرأة قبل الإسلام كانت متاع وكانت تورث، وهو أمر مهين، كذلك في الحضارة الرومانية كانت مهانة وكانوا يخيطون فمها حتى لا تنطق بكلمة، وهذا خروج عن منهج الله الذي أراده في الأرض.

واستكمل: سيدنا آدم وجد ثم خلق الله السيدة حواء، وهذا كان لابد منه فكل شيء خلق من زوجين، إّن مسألة التزاوج مسألة أساسية في الكون، لو عاوزين نبني حضارة فهذا لا يمكن أن يكون بانتكاس فترة الإنسان بزواج ذكر بذكر أو أنثى بأنثى، فهذا تخريب للكون.

 خالد الجندي وعلماء مجلس الفقه يدعون لغزة وأهلها

واستهل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعلماء مجلس الفقه الشيخ رمضان عبدالمعز، والشيخ رمضان عبدالرازق، والدكتورة دينا أبو الخير، حلقة برنامج لعلهم يفقهون، اليوم الخميس بالدعاء لأهل فلسطين، ودعما لأهل غزة.

ودعا علماء مجلس الفقه، خلال لقاء تلفزيوني: اللهم احفظ بلادنا وغزة وفلسطين، وكلا الأراضى المقدسة، اللهم كل لهم خير المعين، وخفف عنهم ما هم فيه، اللهم احمهم، اللهم إن أرض الأرض تكالبوا عليهم فكون لهم نعمة المولى والنصير.

وتابع علماء مجلس الفقه، دعائهم: اللهم بسطوة جبروت قهرك، وبسرعة إغاثة نصرك، وبغيرتك لانتهاك حرماتك..‬ أنصرأهلنا في فلسطين ووحّد صفوفهم.‬. اللهم بحمايتك لمن احتمى بآياتك نسالك يا الله يا الله يا الله يا سميعًا يا قريبًا يا مجيبًا يا سريعًا..‬ يا منتقم يا جبار.‬. يا قهار.. يا شديد البطش.

مقالات ذات صلة

وصول نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى كاتدرائية سانت جيل

admin

الحج السياحي.. مد فترة تسجيل أسماء المتقدمين لقرعة الحج

admin

عربيتك هتتوقف 6 شهور .. تحذير عاجل من وزارة الداخلية لأصحاب السيارات

admin