الشعلة

أمطار غزيرة ورعدية.. “الأرصاد” تحذر المواطنين بشأن حالة الطقس بالساعات القادمة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أمطارا غزيرة ورعدية اليوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، موضحًا ستصل خفيفة إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة، لتصل أخف على القاهرة الكبرى.

 

وأوضح شاهين، في تصريحات صحفية، أنه متوقع غدا أيضا تستمر الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، اعتبارا من غد الجمعة وحتى الإثنين المقبل، لافتًا إلى استمرار تكون شبورة مائية كثيفة صباحا، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

وكانت محافظات الساحل الشمالي والوجه البحري قد شهت صباح اليوم سقوط أمطار متباينة وصلت إلى رعدية في بعض المناطق، مصحوبة بنشاط للرياح.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ إلى الدرجة القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس المضطرب والأمطار الغزيرة التي وصلت إلى سيول في بعض المناطق، وقرر المحافظ تعليق الامتحانات بسبب الاضطرابات الجوية.

وطالب شاهين من المواطنين، في حالة التعرض لعواصف رعدية وأمطار غزيرة، بتجنب الوقوف تحت الأشجار العالية وأعمدة الإنارة وعدم ملامستها تماما، بالإضافة إلى سرعة الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف.

وأكد شاهين، على أهمية التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار، وعند قيادة السيارة يجب الحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

متوسط درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

 

درجات الحرارة  غدا الجمعة

القاهرة والوجه البحري العظمى 19- الصغرى 11

السواحل الشمالية العظمى 18- الصغرى 13

جنوب سيناء العظمى 22- الصغرى 15

شمال الصعيد العظمى 18- الصغرى 8

جنوب الصعيد العظمى 20– الصغرى 9

 

درجات الحرارة السبت

القاهرة والوجه البحري العظمى 18- الصغرى 11

السواحل الشمالية العظمى 18- الصغرى 12

جنوب سيناء العظمى 23- الصغرى 13

شمال الصعيد العظمى 18- الصغرى 8

جنوب الصعيد العظمى 22– الصغرى 9

مقالات ذات صلة

المرشح الجمهوري لرئاسة مجلس النواب الأمريكي ستيف سكاليز يسحب ترشيحه

admin

للعاملين بالأوقاف.. شروط الاشتراك في التأمين الصحي بمستشفى الدعاة

admin

٤ مشاهد لمبارك في السينما المصرية ..تعرف عليها

admin