الشعلة

أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الإثنين في مصر

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا في مصر، وتوقعات درجات الحرارة، حيث أوضحت الهيئة أن البلاد ستشهد طقسًا شديد البرودة، بالإضافة إلى شبورة مائية قد تكون كثيفة، وأمطار قد تكون رعدية على عدد من المناطق بالبلاد.

نعرض لكم توقعات درجات الحرارة، وتفاصيل حالة الطقس غدا الإثنين 2 يناير 2023 في مدن ومحافظات مصر.

وقالت الأرصاد إن حالة الطقس غدا في مصر باردة في الصباح الباكر على كافة أنحاء البلاد، ولطيفة نهارًا على القاهرة الكبرى ومدن القناة، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدلًا نهارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما حالة الطقس غدا في مصر ليلًا، ذكرت الأرصاد أن الطقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية، وسيكون شديد البرودة على شمال سيناء، وشمال الصعيد.

وتشهد البلاد شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة، وستنتشر على الطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

 

وأوضحت الهيئة أن الطقس غدا في مصر غائم جزئي على كافة أنحاء البلاد، كما أن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، بنسبة حدوث 60% تقريبًا.

 

تشهد الملاح البحرية اضطرابًا في البحر المتوسط حيث سيصل ارتفاع الموج فيه إلى مترين ونصف، وفيما يلي تفاصيل حالة البحرين المتوسط والأحمر.

البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية.

البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين

كشفت الأرصاد الجوية درجات الحرارة غدا في مصر، حيث ستسجل القاهرة 20 درجة مئوية للعظمي، و12 درجة مئوية للصغري، والإسكندرية 19 درجة مئوية للعظمى و13 درجة مئوية للصغري، وأسوان 22 درجة مئوية للعظمي و9 درجات مئوية للصغري.

مقالات ذات صلة

الرئيس السيسي يكرم مجموعة من المصابين خلال العمليات الحربية

admin

مجلس جامعة الدول العربية يدعو لمواجهة الانتهاكات الإسرائيليلة بالقدس

mohamed

أجمل 8 شلالات بالهند ( صور )

admin