الشعلة

أمريكا تعتزم إرسال صواريخ “GLSDB” عالية الدقة إلى أوكرانيا

أكد المتحدث باسم البنتاجون “باتريك رايدر”، أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال صواريخ “GLSDB” عالية الدقة إلى أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال رايدر: “كما وعدنا العام الماضي، سنزود أوكرانيا بصواريخ GLSDB كجزء من مبادرة دعم أمن أوكرانيا”.

وأضاف: “لأسباب تتعلق بأمن العمليات، لن نؤكد مواعيد محددة، ونترك لأوكرانيا الحديث عن أي عمليات تسليم”.

وأفادت صحيفة “بوليتيكو” في وقت سابق نقلا عن أربعة مصادر أن أوكرانيا قد تتسلم صواريخ GLSDB عالية الدقة من الولايات المتحدة يوم الأربعاء كجزء من عمليات التسليم المعلن عنها العام الماضي.

يُشار إلى أن GLSDB هي تصميم مشترك بين شركتي “بوينغ” الأمريكية و”سآب” السويدية اللتين أضافتا إلى القنبلة الجوية محركا صاروخيا وتم تكييفها بحيث يمكن إطلاقها من راجمات الصواريخ. وأعلنت شركة “سآب” السويدية أن مدى عمل الصاروخ يصل إلى 150 كلم.

وتم الإعلان عن إدراج GLSDB في إحدى حزم المساعدات العسكرية في فبراير من العام الماضي.

الاتحاد الأوروبي يدعو لتزويد أوكرانيا بأنظمة إطلاق صواريخ بعيدة المدى

أكد المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن “جوزيب بوريل”، أن أوكرانيا بحاجة إلى أن يتم تزويدها بأنظمة إطلاق صواريخ بعيدة المدى وأسلحة حديثة أخرى، حسبما أفادت وكالة “تاس” الروسية، الخميس.

وكتب بوريل في مقال نُشر في صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية: “يجب علينا تغيير النموذج والانتقال من دعم أوكرانيا على مبدأ “بقدر الضرورة” إلى تحقيق مهمة تكثيف الجهود لضمان حصول أوكرانيا على كل شيء حتى تنتصر”.

وأضاف بوريل: “في بعض الأحيان تصرفنا ببطء شديد في تزويد أوكرانيا بالذخيرة الأساسية.. يتعين علينا أن نزود أوكرانيا بالأدوات، بما في ذلك قاذفات الصواريخ البعيدة المدى وغيرها من الأسلحة المتقدمة، الكفيلة بتحرير أراضيها”.

وقال بوريل إن هذا يجب أن يكون مصحوبًا بـ”إحياء صناعة الدفاع الأوروبية”، مشيرا إلى أن “الحرب في أوكرانيا أظهرت أن قطاع الصناعة هذا ليس قريبا من الاستعداد لمواجهة التحديات التي نواجهها”.

الاتحاد الأوروبي: خصصنا 80 مليار يورو لدعم أوكرانيا منذ العام الماضي

قال مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد خصص منذ العام الماضي 80 مليار يورو لدعم أوكرانيا، ويتم إنفاق هذا المبلغ أيضًا على المساعدات العسكرية.

 

مقالات ذات صلة

750 جنيه هدية فورية من البنك الأهلي المصري لهؤلاء العملاء.. لفترة محدودة

admin

البنك التجاري الدولي CIB يعلن عن فرصة عمل خالية برواتب مجزية.. تعرف علي الشروط والمؤهلات المطلوبة

admin

إلحق قدم.. 14 ألف فرصة عمل للشباب بهذه المحافظة “أعرف التفاصيل”

admin