الشعلة

أماكن سقوط المطر خلال الساعات القادمة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن قيم الحرارة لاتزال أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، لافتةً إلى استمرار في تحسن الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية، وبخاصة المحافظات الشمالية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى محافظات شمال الصعيد.

وأضافت «منار غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ولمياء حمدين: «نتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وهي كتل معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها بشكل كبير».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية نهارا، والمحسوسة ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، أي أن الأجواء صيفية معتدلة في معظم محافظات الجمهورية».

وقالت إنّ الطقس في فترة النهار، وبخاصة فترة الظهيرة سيكون حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مضيفةً أنه شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت: «في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، يحدث انخفاضًا في درجات الحرارة، يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر».

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء فترة الليل معتدلة ولطيف وبخاصة في محافظات شمال البلاد من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، حيث تستقر الأجواء فيها بشكل كبير، كما أن درجات الحرارة فيها منخفضة ليلاً.

وذكرت، “إن ساعات المساء تشهد نشاطا للرياح في معظم المحافظات، وهو ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة، وبالتالي يتم تلطيف الأجواء ونشعر بنسمات الهواء اللطيفة، كما أنه سيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس”.

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار اليوم، قائلة إن هناك استمرار لفرص تساقط الأمطار اليوم، على مدار 72 ساعة القادمين، وهي أمطار من خفيفة لمتوسطة ورعدية على بعض المناطق من جنوب سيناء، مثل سانت كاترين ودهب وطابا، والتي تؤدي إلي السيول على سانت كاترين نتيجة طبيعتها الجبلية.

مقالات ذات صلة

تفاصيل الشهادات المطروحة في 6 بنوك لشريحة كبار العملاء بفائدة

admin

عدد مستخدمي واتس آب في العالم.. تعرف عليه

admin

خلال شهر رمضان.. مجلس الأمن يصدر قرار بوقف الحرب في السودان

admin